shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ وشكوى من المحامية نسيم حسين حسين ملقاط .. تفيد فيها أن وكيل نيابة سنحان عبدالوهاب الحوثي

الخميس, 25-أبريل-2024
صنعاءنيوز / -





تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ وشكوى من المحامية نسيم حسين حسين ملقاط .. تفيد فيها أن وكيل نيابة سنحان عبدالوهاب الحوثي قد قام في تاريخ 22/4/ 2024 بإهانتها وتهديدها بالحبس وذلك أمام عدد من الحضور والموظفين.

وقال لها بالحرف الواحد (( باربطش وباربطش رباط )) وكذلك تهديدها بالحبس بقوله حرفياً (( بحبسش بتفهمي بحبسش )) وكرر لها التهديد بالحبس أكثر من مرة أمام الموجودين دون وجه حق وبعيداً عن أبجديات اللياقة المفترضة في رجال القانون ... وكما هو في البلاغ .

وأكدت المجني عليها في شكواها للنقابة بأن هذه التهديدات الصادرة من وكيل النيابة حدثت يوم تقدمت بشكوى لوكيل النيابة كونه المختص قانوناً بالتوجيه والتأشير على العرائض وفقاً للإجراءات القانونية فرفض وكيل النيابة التوجيه أو التأشير على الشكوى وعندما سألته المحامية عن سبب رفضه ,, قام وكيل النيابة بتهديدها أكثر من مره وهو تصرف مخالف للقانون وإنكار للعدالة .

وتجاه ذلك تدين نقابة المحامين مثل هكذا تصرفات غير مسئوله وتعسفية تسيء في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة وخاصة المحاميات .

وتؤكد نقابة المحامين إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه التصرفات المخالفة للقانون والتي تمثل تعدياً صارخاً على المحاميات بهدف ثني المرأة عن القيام بواجبات مهنتها السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات ونصرة المظلوم وترسيخ مبادئ العدالة .

وتدعو النقابة رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس هيئة التفتيش القضائي بالتوجيه العاجل بالتحقيق في هذه الواقعة وسماع أقوال المجني عليها وأدلتها ,, ومحاسبة مرتكب تلك التصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه الاعتداء على المحامين والمحاميات بأي وسيلة كانت ...

ولعل المشكو به لا يدرك حق أي إنسان أو محاميه في تقديم الشكوى ,, وأي دعوى ضد أياً كان .. ,, وهذا للأسف مؤشر خطير ينتهجهُ المشكو به وكيل نيابة سنحان .

تأمل النقابة الاهتمام والجدية في تطبيق القانون بعيداً عن أي تأثيرات أو مؤثرات .

والله من وراء القصد,,,

نقابة المحامين اليمنيين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)