shopify site analytics
رئيس جامعة ذمار.. يتفقد المباني المتعثرة - الدكتور الروحاني يكتب: الحل يمني..!! - المرأة العربية في الدول المنكوبة.. والمرأة في الأردن سداً في مواجهة الأعداء - عبد الباري طاهر يكتب: تهم خطيرة وأحكام جائرة - بالفيديو.. تسريب لقطات فاضحة لوزيرة إسرائيلية - روسيا تصنع درونات استطلاعية جديدة للجيش - التراجع عن حكم اعدام الزويكي - القدوة يكتب: قرار مجلس الأمن - إجراءات تصحيح شراء الوقود و إعادة تشغيل مصافي عدن - هانم داود تكتب : مجزرة قاعدة سبايكر الجوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
منظمة يمن اوهايد تنفذ ورشة تعريفية حول أهمية إنتاج السماد العضوي (الكمبوست) و مخاطر المبيدات الكيميائية

الإثنين, 13-مايو-2024
صنعاءنيوز / -

بتمويل من مصلحة الجمارك اليمنية
منظمة يمن اوهايد تنفذ ورشة تعريفية حول أهمية إنتاج السماد العضوي (الكمبوست) و مخاطر المبيدات الكيميائية

صنعاء / اليمن

أقيمت بالعاصمة اليمنية صنعاء الورشة التعريفية الهامة حول إنتاج السماد العضوي (الكمبوست) و مخاطر المبيدات الكيميائية على البيئة والصحة العامة، بالتعاون مع مصلحة الجمارك اليمنية


وفي الورشة تطرق مدرب الدورة الأستاذ/ صبور عبد الرحمن، لفوائد استخدام السماد العضوي مثل تحسين جودة التربة، زيادة نمو النباتات، وتقليل التلوث البيئي ، كما سليط الضوء على المخاطر التي ينطوي عليها استخدام المبيدات الكيميائية، مثل تلوث المياه والتربة، وتأثيرها السلبي على صحة الإنسان والحيوان والنبات .


تخلل الورشة توزيع المشاركين في مجموعات للتطبيق العملي على أساسيات تصنيع السماد العضوي الطبيعي عبر مراحل جمع المكونات وتحضيرها والأدوات المطلوبة لإنتاجه ، وتشجيعهم على استخدام السماد العضوي كبديل صحي وآمن للمبيدات الكيميائية.


وفي تصريح لوسائل الإعلام على هامش الورشه ، أكد مدير العلاقات والتعاون الدولي بمصلحة الجمارك اليمنية عصام الكبسي ، حرص المصلحة على تشجيع ودعم مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تحد من استخدام الأسمدة والمبيدات الكيميائية واثنى على جهود منظمة يمن اوهايد التي تساهم بشكل فعال في تعزيز الوعي بين المشاركين


مشيرا ، إلى أن هذه الورشة تعزز من جهود المصلحة في الحد من استيراد المبيدات والأسمدة الكيميائية من خلال طرح البدائل وذلك بتشجيع المجتمع على التوجه نحو تصنيع السماد العضوي.


من جانبهم أكد كل من رئيس المنظمة محمد عصام نسر والمدير التنفيذي غدير التام ، على الأهمية التي تكتسبها الورشة والأهداف المتوخاة منها في تعريف المزارعين والمجتمع بطرق تصنيع السماد العضوي ومخاطر الأسمدة الكيميائية على الزراعة.


ونوها إلى أن الورشة تعتبر الثالثة التي تقيمها المنظمة في مجال إنتاج السماد العضوي، حيث حققت الأنشطة السابقة أثرها على الصعيد المجتمعي في إنتاج السماد العضوي.


وفي مداخلة للمدرب والاستشاري المؤسسي / علي الورقي ، تطرق فيها الى أهمية الورشة من خلال تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين، وتشجيعهم على استخدام السماد العضوي كبديل صحي وآمن للمبيدات الكيميائية ، والتوعية بأهمية المحافظة على البيئة والصحة العامة، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الزراعة ، كخطوة إيجابية نحو تعزيز ثقافة استخدام السماد العضوي ، وتشجيع المزارعين على اتباع ممارسات زراعية صديقة للبيئة.


حضر الورشة الوكيل المساعد بمصلحة الجمارك لقطاع الضابطة الجمركية محمد المداني ومدير التعريفة الجمركية فيصل الثواب، كما شارك 70 مشارك ومشاركة من الكوادر المتخصصة في مجال إنتاج السماد العضوي بينهم 40 طالبا وطالبة من كلية الزراعة وعددا من ممثلي وسائل الإعلام .


أنتهى ،،،
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)