shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  بلال المريري - (يمن الإيمان والحكمة لن تكون بلداً للإلحاد)هل ساقتك الأقدار إلى جوار مسجد النور في تعز,حيث حشر عشرات الشباب صباح أمس في فعالية(إن تنصروا الله ينصركم)

الإثنين, 23-يناير-2012
صنعاء نيوز -
بلال المريري - (يمن الإيمان والحكمة لن تكون بلداً للإلحاد)هل ساقتك الأقدار إلى جوار مسجد النور في تعز,حيث حشر عشرات الشباب صباح أمس في فعالية(إن تنصروا الله ينصركم)وقرأت اللافتة سالفة الذكر وسمعت أصوات التكبير.. أنت في تعز نعم ,وأمام مجموعة من مشائخها الغاضبين على كتاب وصحفيين قالوا :إنهم تطاولوا على الله ,وطالبوا بتقديمهم للمحاكمة.
يصرخ عضو البرلمان وخطيب جامع النور عبد الله أحمد علي باستخدام مكبرات الصوت (كونوا مع العلماء,لا مع العملاء)وفي الخلف لافتة أخرى (ستكون بلادنا مقبرة لمن يتطاولون على الذات الإلهية)ويخاطب رئيس فرع جامعة الإيمان في تعز علي القاضي الحاضرين :(أنتم أشرف الخلق,وساحتكم أشرف ساحة لأنكم خرجتم من أجل الله).وهكذا تبدو معالم فوضى قد تقود المدينة المدنية إلى مالايحمد عقباه..الأسبوع قبل الفائت كتبت الناشطة في ثورة الشباب بشرى المقطري مقالاً في صحيفة (الأولى) اليومية أثار سخط العديد من المشائخ والفقهاء,حيث كتب بعضهم عن تطاول الكاتبة على الذات الإلهية وباجترار كمٍّ هائل من الأدلة لفقهاء العصور الماضية كان ماكتبته المقطري كفراً بواحاً وطالبوها بالرجوع إلى الله وإعلان التوبة.ويستمر الغضب الذي تكلل صباح أمس بمسيرة دعا إليها فقهاء ينتمون لحزب الإصلاح وجمعيتي الحكمة والإحسان,انتهت بتجمع لعشرات الشباب جوار جامع النور بحي السلخانة في تعز,,غير أن معلومات مؤكدة تحدثت عن رفض قيادات الإصلاح في تعز المشاركة في الفعالية,واقتصر الحضور على شباب دائرة عبدالله العديني ومجموعة من السلفيين.حيث شن الشيخ عبدالرحمن قحطان في كلمته للحاضرين هجوماً على حزب الإصلاح الذي ينتمي إليه وقال:أي حزب هذا الذي يتنازل عن واجبه في الدفاع عن الله مقابل حقائب وزارية وسياسية مفلسة.
كمارفع المشاركون شعارات تطالب بتحكيم شرع الله ومحاكمة من يتطاولون على الذات الإلهية,وذكّر رئيس فرع جامعة الإيمان الحاضرين بما كانت تنشره صحيفة الثقافية,وقال :لن نسمح بالتطاول على الله تحت أي مبرر سواء كان سياسياً أم فنياً أو أدبياً وعدد أسماء كتاب عرب متهماً إياهم بالزندقة.
العديد من شباب الثورة في تعز استنكروا إصدار البيان باسم الثورة ,وطالبوا الفقهاء بعدم جر الثورة إلى مربع آخر بعيداً عن الأهداف التي خرجوا من أجلها وهي إسقاط النظام وإقامة دولة مدنية حديثة تكفل حقوق المواطن ولا تصادر عليهم حرية الفكر والمعتقد.. عدد من المهتمين بالفكر الإسلامي أكدوا أن المنظمين أعطوا للموضوع حجماً أكبر منه وكان على المنظمين أن يراجعوا أنفسهم ويتذكروا أن القرآن فيه من الأدلة مايكفي عن حرية الرأي والمعتقد,ولا ينبغي لأحد أن يحاكم الناس على آرائهم ومعتقداتهم التي كفلها لهم الدين الإسلامي بتسامحه مع كل المعتقدات والديانات الأخرى,لكنهم في المقابل طالبوا الكتاب باحترام أذواق الناس إن كانت كتاباتهم قد تدفع بالأمور إلى مالا يحمد عقباه,وعليهم أن يراعوا مصالح العباد أولاً وأخيراً.
* الجمهورية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)