shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  عقدت في العاصمة كوالالمبور الدورة الثالثة  لاتحاد طلاب اليمن في ماليزيا يوم السبت في جامعة اليو بي ام ، وحضرهها  75 من  ممثلي الطلاب في اكثر من  20 جامعة ،

الأحد, 11-مارس-2012
صنعاء نيوز / كوالالمبور / علي الحسام -

عقدت في العاصمة كوالالمبور الدورة الثالثة لاتحاد طلاب اليمن في ماليزيا يوم السبت في جامعة اليو بي ام ، وحضرهها 75 من ممثلي الطلاب في اكثر من 20 جامعة ، واستعرضت قيادة الاتحاد ماتم خلال العامين المنصرمين من انشطة وفعاليات نفذها الاتحاد .
وفي قراءته للتقرير العام اكد نائب رئيس الاتحاد الدكتور محمد المشرقي على ان الحركة الطلابية اليمنية ذات تاريخ عريق في تبني قضايا وهموم الوطن .. واستعرض المشرقي اهم مااقام به الاتحاد وما كرس له جل الاهتمام منوها الى ان الكثير من الصعوبات قد حالت دون تحقيق الكثير من الانشطة واهمها العوائق المادية ، مشيرا الى ما تعرض له الاتحاد من عدم القدرة على رفع المنحة المالية لطلاب وهي اهم مشكلة يعاني منها الجميع.
وفي كلمته التي القاها اكد رئيس الاتحاد عبدالله شداد على اهمية وحدة العمل الطلابي وارساء قواعد العمل المؤسسي ، وعبر عن اعجابه لما قام به الطلاب من انشطة وفعاليات ثورية داعمة للتغيير في البلد.
وتم الاعتراض على التقرير الختامي من قبل اعضاء المؤتمر على عدم تفصيله كل الانشطة وعلى عدم وجود حساب ختامي مع ان الاتحاد لم يكن له اي مورد مالي ثابت ولا اشتراكات، لكن اقر المؤتمرون تضمين اي نفقات تشغيلية للانشطة والفعاليات لاجل بناء الثقة وابراز الامور بشفافية، ولذا تم اقرار اعادة صياغة التقرير العام .
وطرحت بعض مواد النظام الاساسي للنقاش ورحلت بقيةالمواد للهئية الجديدة للاتحاد لاعادة استعراضها وتقيمها وصياغتها لتقر بعد ثلاثة اشهر من انعاقد اول جلسة في مؤتمر عام يتم الدعوة له لاحقا.
وقامت هيئة رئاسة المؤتمر المكونة من سليمان الناصر وفيصل الصامت ويوسف الجبري بادراة جلسات المؤتمر وقد قدم الاتحاد استقالته بعد نهاية فترته القانونية الى هيئة رئاسة المؤتمر ، وعبر سليمان الناصر شكره وكافة اعضاء المؤتمر لقيادة الاتحاد السابقة على الجهود التي بذلت خلال المرحلة السابقة.
وكانت قدر اجريت انتخابات في نهاية المؤتمر وانتخبت هيئة تنفيذية مكونة من 11 طالبة وطالبة : سنان سفيان ، نوال الحنحنة، ، خالد ملهي، وليد الحوام علي الحسام، علي الويناني، عبد ربه شوتر، سعد الجمالي، نايف الحدا ، فواز المليكي، وليد سنان. وتم انتخاب هيئة رقابة وتفتيش مكونة من : نشوان العماد، عبد الله الوجيه، احمد اسماعيل ، عبد الباسط المحفدي،عمر القصوص.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)