shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - للدفاع عن حقوق ألف امرأة مجاهدة في أشرف وليبرتي
والدعم للمقاومة الإيرانية ونضال النساء من أجل الحرية

الجمعة, 16-مارس-2012
صنعاء نيوز -

 

 

بمناسبة عيد المرأة العالمي

مؤتمر دولي في باريس

للدفاع عن حقوق ألف امرأة مجاهدة في أشرف وليبرتي

والدعم للمقاومة الإيرانية ونضال النساء من أجل الحرية

10 آذار/ مارس 2012


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكالة أنباء رويترز – 10 آذار 2012- باريس: رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي أثناء دخول مؤتمر لمناسبة يوم المرأة العالمي في باريس


تشارك في هذا المؤتمر مع مريم رجوي نساء ناشطات للدفاع عن المساواة وحقوق المرأة. وعقد المؤتمر في 10 آذار بباريس بمناسبة يوم المرأة العالمي.


 

وكالة الصحافة الفرنسية – باريس – 10 آذار 2012: مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية تلقي كلمة في تجمع شاركت فيه نساء من الشرق الأوسط وشمال افريقيا لدعم نساء هذه المناطق ونساء مخيم أشرف ونضالهن من أجل حقوقهن.


اينغريد بتانكور الرهين السابق والسياسية الفرنسية الكولومبية وكذلك تاشا واسكونسلوس سفيرة الاتحاد الاوربي للأهداف الانسانية كانتا من ضمن المتكلمات في مؤتمر 10 آذار بباريس.


وعقد المؤتمر لدعم حقوق النساء في أشرف والنساء المناضلات في ثورات الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


 

المتكلمات:

 

ü      آن ماري ليزن الرئيسة الفخرية لمجلس الشيوخ البلجيكي


 

ü      تاشا دو واسكونسلو سفيرة الاتحاد الأوربي للأهداف الإنسانية


 

ü      البروفيسورة ريتا زوسموت  رئيسة المجلس الاتحادي الألماني 1988-1998


 

ü      اينغريد بتانكور مرشحة الرئاسة الكولومبية الرهينة الفرنسية الكولومبية


 

 

ü      ليندا جاوز رئيسة مركز الفرص المتكافئة


 

ü      باريزا خياري نائبة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي


 

ü      نريمان الروسان عضوة البرلمان الاردني


 

ü      مارتين بنويل عضوة الجمعية الوطنية الفرنسية


 

ü      البارونة فلين عضوة مجلس اللوردات البريطاني


 

ü      اليزابتا زامباروتي عضوة البرلمان الايطالي


 

ü      آليس دمول عضوة البرلمان البلجيكي


 

ü      اديت باوئر عضوة البرلمان الاوربي


 

ü      الدكتورة نجاة بوبكر عضوة البرلمان الفلسطيني


 

ü      انيسه بومدين الحقوقية واستاذ جامعية


السيدة الأولى للجزائر في عهد الرئيس بومدين

 

ü      اود دوتوئن مؤسسة منتدى النساء للاقتصاد والمجتمع


 

ü      الدكتورة سينتيا فلوري الفيلسوفة واستاذ جامعية  من مؤسسي الشبكة الدولية للنساء الفيلسوفات


 

ü      البروفيسورة روث وج وود رئيسة قسم الحقوق الدولية والدبلوماسية في جامعة جان هابكينز


 

ü      البروفيسورة سارا تشندلر رئيسة لجنة حقوق الانسان في نقابة المحامين في بريطانيا وولز


 

ü      كريستين اسنو ناشطة للدفاع عن حقوق النساء


 

ü      حليمة بومدين عضوة سابقة لمجلس الشيوخ الفرنسي


 

ü      ريموند فولكو عضوة سابقة للبرلمان الاتحادي الكندي


 

ü      سارا فيليبس


 

ü      مونيكا آغوست


 

ü      رئيسة الاتحاد الدولي للنساء ضد التطرف ومن أجل المساواة


 

 

آن ماري ليزن الرئيسة الفخرية لمجلس الشيوخ البلجيكي

.

الواقع أن جميع النساء الحاضرات هنا جئن ليؤكدن انهن يطالبن بالاهتمام الخاص ليس لحقوق جميع أولئك الذين في أشرف وليبرتي فحسب وانما بشكل خاص لحقوق النساء اللاتي يعشن في ذلك الموقف الصعب ويجب أن يحسم أمرهنّ.


 

وعليّ أن أقول في يوم المرأة العالمي أن تحقيق مثل هذا الانتصار في هذا العالم ، العالم الصعب وفي الدول العربية والمسلمة وفي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أشرف، أمر رائع وأريد أن أهنئ بهذه المناسبة مرة أخرى. من جهة أخرى هناك أي في أشرف النساء المنشغلات في المفاوضات يقدن الأمر جيداً. هناك أمينة عامة تبذل جهدها لحل القضايا هناك. ان العلاقة بين هذين الأمرين تشكل أهمية كبيرة.. لا شك أن هذه المسألة أرغمت


 

الحكومة العراقية أن تنسحب من مواقفها كونها كانت مترصدة لحل هذه القضية وبشكل مثير للاشمئزاز ارضاء للنظام الإيراني وبعيداً عن مرأى ومسامع وسائل الاعلام.. الا أنه تحقق وبفضل جهد السيدة رجوي وجهدكم جميعاً وهذا هو القوة الفائقة والانتصار الكبير الذي تحقق اليوم..


السيدة مريم رجوي: أيتها الصديقات والأخوات العزيزات، يسعدني أن أشاهد في هذا المؤتمر في يوم المرأة العالمي هكذا حشد قوي من منتخبي الشعوب والمفكرين والمناضلين في حركة المساواة والمدافعين عن حقوق الإنسان. فحضور أخوات من افغانستان والاردن وفلسطين والمغرب وسوريا وكذلك من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وكندا وأمريكا وفرنسا يثري هذا المؤتمر..


إن اليوم العالمي للمرأة يذكر بنضال وصمود النساء. ولهذا السبب قبل كل شيء يجب أن نهنئ اولئك النساء اللاتي يخضن اليوم وفي هذه الساعة معركة حامية. إذن أهنئ أخواتي العزيزات في مراكز الانتفاضة المضرجة بالدماء للشعب السوري مثل حمص وبابا عمرو ورستن ودرعا حيث تشهد هذه الأيام مشاهد رائعة من المقاومة البطولية ضد الجريمة ضد الإنسانية.


.

كما أحيي النساء الباسلات في تونس ومصر وليبيا واليمن والتحية لألف امرأة بطلة في أشرف حيث دحرن في ملحمة 8 نيسان المضرجة بالدماء وبأيد فارغة هجوم العدو.. شهيدات بطلات من أمثال صبا وآسية وشهناز و مرضية وفائزة وفاطمة ومهدية ونسترن.. وكذلك أحيي النساء المنتفضات اللاتي يقاومن ويصمدن في معتقلات وسجون خامنئي في إيران ومنها سجن «إيفين» الرهيب في العاصمة طهران وسجن «كوهردشت» بمدينة كَرَج (غربي العاصمة طهران) وغيرهما من السجون والمعتقلات.. وأحيي بناتي الشابات في عموم إيران اللاتي يستعددن للانتفاضة من أجل الحرية.


 

مريم رجوي


 

أيتها الصديقات العزيزات!


ان الدور المحوري للنساء في المقاومة الايرانية جاء نتيجة نضال شائك وعريق ضد أبشع ديكتاتورية في العالم.


انهن خرجن مرفوعات الرأس من الابتلائات الجسيمة التي واجهنها كما قدمن انجازات عظيمة للمجتمع البشري.


ان أنصع انجاز حققته مقاومتنا هو صمودنا في مدينة أشرف على مدى 10 سنوات وتحت أقصى حد من المضايقات والضغوط التي كانت تمارس من قبل نظام ولاية الفقيه الذي كان يسعى جاهداً على النيل من المجاهدين الأشرفيين.


وكان النظام يستفيد ليس فقط من تعاون الحكومة التابعة له في العراق وانما استقطب في بعض الأحيان 12 دولة مختلفة ليشن حملات على هذه المقاومة.


ولكن رغم ذلك اجتاز المجاهدون مجزرتين مروعتين وقعتا في صيف 2009 و ربيع 2011.


انهم أحبطوا مؤامرات نظام الملالي الكبرى لتفكيك مجاهدي خلق.


وبقوا صامدين وهم يتحملون أبشع حصار قاس مستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام.


هذه هي نتيجة عهدهم مع قضية الحرية..


 

أيتها الصديقات العزيزات!

ان نساء ورجال أشرف وبصمودهم ومقاومتهم سطروا صفحة جديدة في تاريخ مقاومتنا خاصة في تاريخ مقاومة وطننا.


قبل يومين توجهت الوجبة الثانية من مجاهدي الحرية من أشرف إلى مخيم ليبرتي. رغم أن العدو قد حوّل مخيم ليبرتي الى سجن لسكان أشرف الا أن مجاهدي الحرية يصعدون النضال ضد ديكتاتورية الملالي رغم جميع الصعوبات والنواقص.


الحكومة العراقية وبدلاً من تلبية المعايير الانسانية وحقوق الانسان ، قد أملأت ليبرتي بقواتها المسلحة واستخدام كافة أنواع الكاميرات وأجهزة التنصت والتجسس.


مخيم يفرض عليه حظر التنقل وحظر الوصول الى الطبيب والمحامي والعائلة ومخيم يفتقر الى أبسط ضروريات المعيشة مثل الماء الصالح للشرب والكهرباء وحتى لا يوجد فيه طريق مبلط أواسمنتي ولو لمتر واحد.


ورغم ذلك ومن أجل إتاحة الفرصة لإيجاد حلي سلمي وإحباط مؤامرات النظام الإيراني توجهت الوجبة الثانية من سكان أشرف إلى مخيم ليبرتي وذلك بغاية المرونة والتسامح والشعور بالمسؤولية . فقد حان الوقت الآن لأميركا والأمم المتحدة أن تضمنا الحدود الدنيا للتطمينات والضمانات وتمتع السكان بجميع حقوقهم في ليبرتي ، وإلا فإن عدم توقيع وتنفيذ هذه الضمانات والتطمينات من قبل الحكومة العراقية من شأنه سد الطريق أمام انتقال القوافل اللاحقة من سكان مخيم أشرف إلى مخيم ليبرتي. وعليّ أن أضيف أن ضمان الحقوق الأولية يضع حقائق مهمة على طاولة القضاء لاحتكام العالم: منها التزام الأمم المتحدة بمسؤولياتها لدعم ضحايا الجريمة ضد الانسانية.


وكذلك التزام أمريكا بالقوانين الدولية وتعهداتها تجاه حماية سكان أشرف واني مطمئنه أن جمعكم الحضور والمعتصمين في جنيف وواشنطن وجميع مناصري أشرف في عموم العالم وبوقفتكم ستحققون ذلك..


 

 

نريمان الروسان


 

أيها الحضور الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام على الأحرار، السلام على الأخيار، السلام على أشرف ومناضلات أشرف الصابرات المرابطات رغم القهر والظلم. سلام على سيدات الحرية والمبادئ والكرامة في يوم المرأة العالمي المناضلات في فلسطين الجرح الصامدات على شتى صنوف القهر والتعذيب.


أيها الحضور الكريم

ولكنني جئت حاملة لكم من اخوانكم وأخواتكم في الاردن تحيات الإكبار والتقدير لجهود حركة المقاومة بقيادة سيدة الشرق كما أنقل وقوفهن بقوة الى مناضلات أشرف وانني أنقل اليكم بالغ أملي وتأثيري لبيان السيدة المناضلة مريم رجوي والتي تطلب فيه أن تستقبل حركة المقاومة أشرف في الصحراء الاردنية آلمني ذلك لأنه غاب عن بال سيدة الشرق بأن الخمس مليون اردني واردنية يفتحون بيوتهم وقلوبهم لاستقبالكم.


 

فتحية لمناضلات أشرف مَن رفضن قمع نظام الملالي وصممن على الكفاح من أجل الحرية وهن راسيات صامدات كالجبال في مواجهة رياح الطغمة الملالية الايرانية الحاقدة وعملائها في العراق. تحية لهن وقد ضحين بالغالي والنفيس وصبرن على كل أشكال التعذيب الوحشي فمضى على درب التحرير من مضى وعاهدت الأخريات لمواصلة النضال يقبضن على جمر التحرر والكبرياء رغم كبر الجراحات والعذابات سلام عليهن وقد رفضن الخنوع والاستسلام واختزلن المقاومة وتولين في أصعب الظروف قيادة حركة المقاومة فلهن تحية اجلال واكبار وللأخت مريم رجوي سيدة الشرق وعنوان فخاره موفور الاكبار وثنائي وهي تقود المقاومة كأروع انموذج نحو التحرر فلنقف جميعا لحظة اكرام وتقدير وثناء لها.


شكرا بوركت جهودك أيتها المناضلة الفذة والقائدة الملهمة والرائدة الحكيمة وفي الذكرى دعونا انطلاقا من الواجب الانساني أن نقف بحزم مع مجاهدي أشرف واولئك الذين تم نقلهم الى معسكر ليبرتي الذي لا يحمل من الاسم شيئاً كما انه لا يحتوي على أبسط معايير الحياة الكريمة للانسان من حيث توفر سبل العيش الكريم من توفر الاحتياجات الأساسية بالاضافة الى الماء والكهرباء الى جانب مظاهر العسكرة والمخابرات التي تمثل تهديداً لأمن واستقرار السكان كما أنها تمثل خرقاً لخصوصية المرأة المسلمة في العيش بعيداً عن رقابة العسكر والمخبرين وأجهزة التسلط والتوثيق.


 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)