shopify site analytics
الفجر الذهبي الجديد لتحرير البلاد العربية يبدأ من هنا - القدوة يكتب: الحرب تسلب أطفال غزة طفولتهم وتسرق مستقبلهم - طواقم السفن التجارية يرفضون عبور البحر الأحمر - تجريف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا - توضيح من طيران اليمنية عقب اندلاع حريق منها - محور الغدير - عودة 1145 حاجاً وحاجة إلى صنعاء - سجل الآن بقسم الاعلام في كلية الآداب بجامعة ذمار ولأول مرة - الخبير برتوش ضريح فراش المرض!. - الشاوش يكتب: ذنوب ابوطالب ولطافة المؤيد وأريحية صنعاء!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن المجلس الشبابي المحلي بلحج حملة التوعية الخاصة بحق الفتاة في اختيار التخصص الجامعي المناسب

الأربعاء, 23-مايو-2012
صنعاء نيوز -
دشن المجلس الشبابي المحلي بمحافظة لحج يومنا هذا الأربعاء الموافق 23/5/2012م حملة التوعية الخاصة بحق الفتاة في اختيار التخصص الجامعي المناسب لقدراتها ورغباتها وميولها الذاتي ضمن مبادرة حقوقنا الشبابية .

وتستهدف هذه الحملة طالبات الثانوية العامة في كل من مديريتي الحوطة وتبن من خلال إقامة ندوات توعية ونزول ميداني وإجراء استبيانات تقيميه ومقابلات كلها تهدف إلى رفع الوعي لدى الطالبات والمجتمع في حق الفتاة في اختيار التخصص الجامعي المناسب .

وفي حديث للأستاذ / وهيب قائد الذيباني منسق المجلس الشبابي بالمحافظة أكد فيه إن كثير من خريجي الثانوية العامة وخاصة الفتيات تعاني من مشكلة في اختيار التخصص الجامعي المناسب لقدراتهم ورغباتهم واحتياجات سوق العمل لعدة أسباب أهمها قلة الوعي لدى الطالبة نفسها والأسرة وكذلك المجتمع .

مشيرا إلى إن بعض الفتيات تتوقف عن مواصلة تعليمها الجامعي بعدد مرور عامين أو أكثر من الدراسة بسبب سوء اختيار التخصص الدراسي والبعض الأخر منهن يتخرجن بعد دراسة الجامعة ويكتشفن إن الاختيار كان خاطئ ويصدمن في واقع لا يستوعب الشهادة أو إن العمل بها لا يلبي احتياجات الفتاة نفسا ولا يفيد المجتمع .

موضحا إن حملة التوعية التي يعمل على تنفيذها المجلس الشبابي بالمحافظة بدعم من مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية ومنظمة اكوال اكسس ضمن مبادرة " حقوقنا الشبابية "جاءت من اجل رفع وعي الطالبات بأهمية اختيار التخصص الجامعي المناسب لقدراتهن ورغباتهن .

وكذا مساعدتهن في كيفية إجراء الدراسات الأولية والاختبارات والبحث حول التخصصات الموجودة في الجامعات ومعرفة احتياجات سوق العمل ومن ثم يتم اختيار التخصص الذي ترغب به الفتاة ويتناسب مع قدراتها ومن الممكن إن يفيد المجتمع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)