shopify site analytics
كيف نحمي الأطفال من الإصابة بالسكري مستقبلا - فصائل عراقية مستعدة للقتال إلى جانب "حزب الله" "ضد أي عدوان" - تقرير إسرائيلي يرصد عديد القوات والترسانة الصاروخية لـ"حزب الله" - روسيا تؤكد تورط واشنطن وتتوعد بالرد - بكين تدعو واشنطن إلى وقف استخدام القضايا الاقتصادية سلاحا - توقعات بارتفاع درجة الحرارة في اليمن - عدد كبير لحالات الوفاة بين حجاج بيت الله - ربط المسؤولية بالمحاسبة متى؟ - ماذا وراء الوساطة العُمانية الجديدة بين الملالي وفرنسا - القدوة يكتب: الحرب الخفية في الضفة ومجازر الإبادة الجماعية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الخميس, 09-أغسطس-2012
صنعاء نيوز/عدن- كتب: ماجد فريد -
موظف في مؤسسة الطرق والجسور بصنعاء يتهم المدير التنفيذي بالتعصب ضد الجنوبيين واهانتهم



قال المهندس نصر زيد (أحد موظفي المؤسسة العامة للطرق والجسور بصنعاء) في شكواه لصحيفة الشارع :اننا في المؤسسة العامة للطرق والجسور للأساة والشتم من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة (نبيل المدآني ) وممارسته سياسة التمييز العنصري في العمل وذلك بإصدار بعض التعيينات الاستفزازية للكوادر الجنوبية،وكذا بإيقاف حوافز عدد الموظفين الجنوبيين لأكثر من أربعة أشهر دون سبب يذكر.

وأضاف : عند مراجعتي للأخ (نبيل المدآني) حول سبب ايقاف حوافزنا لم اجد منه سوى السب والشم وقوله: ( أنتم انفصاليين) . يقول (نصر زيد) : هذا ما أثار حنقي وحنق العاملين في المؤسسة كون هذا الكلام غير اخلاقي وغير مسؤول وقد يؤجج الخلافات بين العاملين ويثر على علاقاتهم الطيبة سوى كانوا من ابناء الجنوب اوالشمال ، فنحن هنا نحاول دائماً تجاوز سياسة التفرقة والعنصرية ونشر الحب والإخاء بين العاملين ، ولكن هذا الكلام الغير عقلاني من قبل المدير التنفيذي للمؤسسة - الذي يفترض ان يكون الاكثر حرصا على بث الحب التراحم و والإخاء بين العاملين - قد يؤجج نزعات التفرقة ويثير نزعة الكراهية بين العاملين .

ويتهم الاستاد نصر زيد المدير التنفيذي بتكريس سياسة العنصرية في العمل ، قائلا: لقد كرس المدير التنفيذي كذلك سياسة العنصرية والتفرقة في العمل وذلك عبر القرارات التي يصدرها بتعيين مدراء ومسؤلين للمؤسسة بعدن من خارج المحافظات الجنوبية ومنحهم مناصب غير متناسبة مع مؤهلاتهم وخبراتهم في العمل مع ان هناك من هو اجدر وأحق من الكوادر الجنوبية التي لازالت مهمشة حتى يومنا هذا ، وكأنه لا يوجد في الجنوب كوادر حتى تأتي جميع التعيينات على حساب المناطقية.

وفي سياق ذلك تقدم الاستاد نصر زيد بتوجيه شكوى عاجلة الى وزير الاشغال العامة المهندس عمر الكرشمي بالتدخل الفوري لإيقاف ما أسماه الاستخفاف بالكوادر الجنوبية بوضع الشخص المناسب في المكان لمناسب ،وإصدار توجيهات صارمة تقضي بإطلاق حوافز جميع العاملين بغض النظر عن المناطقية، وإلزام المدير التنفيذي للمؤسسة بتقديم الاعتذار لكافة العمال الجنوبيين نتيجة ما بدر منه من اساءه لهم بوصفهم بالانفصاليين.

وفي ختام حديثة للشارع توعد (نصر زيد)ما أسماها ثورة عمالية ستشهدها المؤسسة العامة للطرق الجسور اذا لم تعود حقوق الموظفين ولم تتوقف الاساءة لهم داخل المؤسسة.

يذكر أن المهندس نبيل المدآني التي صدرت بحقه الشكوى من قبل الموظف المهندس نصر زيد عُين مديرا للمؤسسة العامة للطرق والجسور بعد ثورة التغيير التي يعتبر هو أحد مناصريها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)