shopify site analytics
كيف نحمي الأطفال من الإصابة بالسكري مستقبلا - فصائل عراقية مستعدة للقتال إلى جانب "حزب الله" "ضد أي عدوان" - تقرير إسرائيلي يرصد عديد القوات والترسانة الصاروخية لـ"حزب الله" - روسيا تؤكد تورط واشنطن وتتوعد بالرد - بكين تدعو واشنطن إلى وقف استخدام القضايا الاقتصادية سلاحا - توقعات بارتفاع درجة الحرارة في اليمن - عدد كبير لحالات الوفاة بين حجاج بيت الله - ربط المسؤولية بالمحاسبة متى؟ - ماذا وراء الوساطة العُمانية الجديدة بين الملالي وفرنسا - القدوة يكتب: الحرب الخفية في الضفة ومجازر الإبادة الجماعية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ظهرت في الفترة الأخيرة تنباءت إعلامية حول مقتل الشهيد اللواء عمر سالم بارشيد الملقب بـ" العولقي " رحمه الله وغفر له ، فالبعض أعطى مهلة أيام وأكد بأنه سيظهر

الخميس, 16-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -




ظهرت في الفترة الأخيرة تنباءت إعلامية حول مقتل الشهيد اللواء عمر سالم بارشيد الملقب بـ" العولقي " رحمه الله وغفر له ، فالبعض أعطى مهلة أيام وأكد بأنه سيظهر الخبر الحقيقي بالدليل والحجة في خبر استشهاده ، وآخر يتنبئ ويزيد وينقص .

وقد جاءت كثير من التعليقات على مثل هذه أخبار التي لا تستند على مصادر إخبارية واقعية بان إعطاء الكاتب أيام لإثبات صحة خبره ، ومرت الأيام دون نتيجة .

العمل الإعلامي فكر ورسالة ويعتمد أصلا على مصدر المعلومة الحقيقية والموثقة وقضية اغتيال الشهيد بارشيد في رأيي قضية معقدة ومتداخلة الخيوط ، وفعلا تم هناك تقصير ولم تجمع الأدلة وترك ساحة الجريمة دون حماية مما جعل الناس يعبثون بالأدلة " وهذا هو موضع النقاش الحقيقي " ، كما ان أجهزة الأمن وصلت متأخرة ، ولم تطوق المكان امنيا وتمنع الناس من العبث بالأدلة ولم نجد إلا سيارة الإطفاء التي كانت تقوم بإطفاء السيارة المحرومة من اثر الانفجار . فلا يمكن الوصول إلى نتيجة بشكل مبكر وبالاعتماد على أقوال وليس حقائق .

في مثل هكذا حالات يفقد القارئ الثقة والمصداقية في العمل الإعلامي وأصحابه ، وهذا يؤثر سلبا في ارساء ثقافة وفكر نقدي يسهم في تقدم المجتمع والتعبير عن مصالحه .

ثانيا : الإعلامي حامل فكر ورسالة ويعبر عن اتجاه سياسي اجتماعي فكري ، ولو تتبعت مواقع الإعلاميين الكبار لوجدت الصفحة الشخصية تعبر عن آراء وأفكار ونقاشات .. وللأسف يوجد عندنا خلط وربما إسفاف وبعد عن الروح الإعلامية ، فالبعض يجعل صفحته مكان للسباب والشتم وآخر يضع فيه أمور شخصية وهامشية وتجد صفحته خالية من الفكر والنقاش والثقافة وكأنه لا يحمل أي رسالة للمجتمع .

في الأخير ندعو نقابة الإعلاميين بالمحافظة على التنبيه والإشارة إلى القضايا التي تتعلق بالمهنية الإعلامية من خلال نشرة إخبارية أو برنامج إذاعي او عبر الشبكة الاجتماعية .

مع اعتذاري من الجميع وكل عام وانتم بخير ،،،،،،،،،،،
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)