shopify site analytics
كيف نحمي الأطفال من الإصابة بالسكري مستقبلا - فصائل عراقية مستعدة للقتال إلى جانب "حزب الله" "ضد أي عدوان" - تقرير إسرائيلي يرصد عديد القوات والترسانة الصاروخية لـ"حزب الله" - روسيا تؤكد تورط واشنطن وتتوعد بالرد - بكين تدعو واشنطن إلى وقف استخدام القضايا الاقتصادية سلاحا - توقعات بارتفاع درجة الحرارة في اليمن - عدد كبير لحالات الوفاة بين حجاج بيت الله - ربط المسؤولية بالمحاسبة متى؟ - ماذا وراء الوساطة العُمانية الجديدة بين الملالي وفرنسا - القدوة يكتب: الحرب الخفية في الضفة ومجازر الإبادة الجماعية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

السبت, 25-أغسطس-2012
صنعاء نيوز -


نفى الناطق الرسمي للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي ما تناقلته وسائل الإعلام أمس عن عودة الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض تحت ضغوط إقليمية ودولية وتهديده بالقائمة السوداء مالم يتخلَّ عن مطالب (فك الارتباط) والمشاركة في الحوار الوطني المرتقب.

وقال الدكتور عبده المعطري في اتصال أجرته معه (اليمن اليوم): "هذا كلام لا أساس له من الصحة ومجرد تخمينات زائفة"، مؤكداً أن البيض لن يتخلى عن مطالبه (فك الارتباط) واستعادة دولة الجنوب السابقة لقيام دولة الوحدة عام 1990م.

وأضاف: الرئيس السابق علي سالم البيض صاحب مشروع يملكه شعب الجنوب ولن يتراجع عن ذلك قيد أنملة مهما كلفته التضحيات.

وعن وجود ضغوط إقليمية ودولية تمارس عليه لثنيه عن مشروعه قال المعطري: "لم يخبرنا عن شيء من ذلك ولا أعلم عن هذه الضغوط، ولكن حتى وإن وجدت فالرئيس السابق علي سالم البيض أكبر من أن تثنيه فهو سياسي متمرس منذ 1967م وصاحب خبرة كافية لإخراجه من أية ضغوط، هذا من جهة، ومن جهة ثانية مشروع استعادة دولة الجنوب ليس ملك البيض حتى يتم الضغط عليه للتخلي عن المشروع .. هو ملك شعب الجنوب.

وكانت الصحافة الإلكترونية تناقلت أمس خبراً نقلته صحيفة (السياسية) الكويتية عن مصدر وصفته بالمقرب من الرئاسة اليمنية أن الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض سيعود قريباً إلى اليمن، واعتبر المصدر في سياق الخبر أن هذه العودة مشروطة بتخلي البيض عن مشروعه المطالب بفك الارتباط وفصل جنوب اليمن عن شماله، وأن يشارك في الحوار الوطني الشامل تحت سقف الوحدة ويلتزم بمحددات وبنود الحوار الذي سيناقش مختلف القضايا الوطنية.

وجاء في الخبر أن الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية أبلغت البيض وآخرين غيره من معارضة الخارج، وقيادات في الحراك الجنوبي في الداخل أنهم إذا ما أثاروا موضوع الانفصال ولم يجهزوا أنفسهم بأوراق عمل تتضمن الالتحاق بالحوار الوطني الشامل والالتزام بمحاوره فإنه سيتم وضعهم في قائمة المخالفين لمسار الحوار والإصلاح الشامل، وفي القائمة السوداء، وستتم ملاحقتهم سياسياً وأمنياً.

إلى ذلك يواصل السفير أحمد الحسني، العائد مؤخراً من لندن، زياراته الميدانية التي وصفت بالمكثفة إلى ساحات الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال أو ما يسمونه (بفك الارتباط).

وقال مراسل (اليمن اليوم) إن الحسني، أمين عام حركة (تاج) ومقرها لندن، شارك أمس الأول في فعالية نظمها مجلس الحراك الأعلى في مديرية كريتر بمحافظة عدن في ذكرى ما يسمونه (يوم الأسير)، حيث ألقى كلمة قال فيها: "إنه لا تراجع عن هدف الاستقلال برئاسة علي سالم البيض، كما شدد على بذل المزيد من الجهود لانعقاد مؤتمر جنوبي وبما يضمن تلبية "طموحات شعب الجنوب وتوحيد الصف"، حد قوله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)