shopify site analytics
الفجر الذهبي الجديد لتحرير البلاد العربية يبدأ من هنا - القدوة يكتب: الحرب تسلب أطفال غزة طفولتهم وتسرق مستقبلهم - طواقم السفن التجارية يرفضون عبور البحر الأحمر - تجريف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا - توضيح من طيران اليمنية عقب اندلاع حريق منها - محور الغدير - عودة 1145 حاجاً وحاجة إلى صنعاء - سجل الآن بقسم الاعلام في كلية الآداب بجامعة ذمار ولأول مرة - الخبير برتوش ضريح فراش المرض!. - الشاوش يكتب: ذنوب ابوطالب ولطافة المؤيد وأريحية صنعاء!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بحث وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس خلال لقائه امس السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزلوف ,عددا من المجالات اهمها  فرص الاستثمار المتاحة في قطاع النفط والغاز في اليمن واهتمام الشركات الروسية ورغبتها في الاستثمارفي هذا القطاع الواعد  خاصة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز ...

الثلاثاء, 07-مايو-2013
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -



بحث وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس خلال لقائه امس السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزلوف ,عددا من المجالات اهمها فرص الاستثمار المتاحة في قطاع النفط والغاز في اليمن واهتمام الشركات الروسية ورغبتها في الاستثمارفي هذا القطاع الواعد خاصة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز ...

وفي اللقاء اكد وزير النفط والمعادن اهتما م ودعم القيادة السياسية للشركات والمستثمرين في خارطة النفط اليمنية , مشيرا إلى إن الفرص والقطاعات النفطية المفتوحة للاستثمار وواعديه الجدوى الاستثمارية والمبشرة للشركات ولمجمل الاستثمارات ورؤوس الاموال الراغبة بالاستثمار في بلادنا كون اليمن بلد شاغر وبكر ويتمتع بمزايا وأفاق مستقبلية واسعة .ووجه الوزير هيئة استكشاف وإنتاج النفط بتقديم كافة المعلومات عن القطاعات الاستثمارية للشركات الروسية ولمجتمع ومنتديات الاعمال الروسية الراغبة في توسيع استثماراتها دوليا , والتي ابدت استعدادها اثناء زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي الى روسيا الشهر الماضي , وكذلك توجيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشركات الروسية للاستثمار في اليمن .

ورحب الوزير دارس بالشركات الروسية موكدا انه سيتم منحها كافة الخدمات والتسهيلات في اطار التوجهات التي تتبناها الدولة لجذب المزيد من الشركات البترولية العالمية الرائدة في مجال الصناعة النفطية .

وقال نحن مستبشرون باستثمارات واسعة وبخبرات ستتدفق على اليمن من عدة جنسيات لتنمية وتطوير قطاعات النفط والغاز والمعادن والخدمات , حيث تتوالى الطلبات للاستثمار لما يخدم تنمية وبناء الاقتصاد الوطني .

من جانبه اكد السفير الروسي بصنعاء سيرجي كوزلوف ان شركة جاز بروم الروسية التي تعتبر من اكبر شركة الروسية ومن اكبر الشركات على مستوى العالم العاملة في مجال الاستثمار النفطي لديها اهتمام ورغبة خاصة بالاستثمار في اليمن في هذا المجال الواعد ..

وفي اللقاء وجه السفير الروسي دعوة لوزير النفط والمعادن لزيارة جمهورية روسيا الصديقة لبحث سبل التعاون المشترك واستكمال المباحثات وتطلعات القيادة السياسية للبلدين في اقامة استثمارات اقتصادية وتنموية مشتركة في المجال النفطي والاستفادة من الخبرة الروسية في الصناعة النفطية .

من جهة اخرى التقى وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس اليومسفير جمهورية تركيا بصنعاء السيد فضلي تشورمان

جرى في اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي بين اليمن وتركيا في مجال الاستثمار , والترتيبات المتعلقة بتنظيم وإقامة فعاليات منتدى الطاقة اليمني التركي الاول وزيارة وزير الطاقة التركي لبلادنا اواخر هذا الشهر و وفد كبير من رجال الاعمال ورؤوسا الشركات التركية الراغبة بالاستثمار في مجال النفط والغاز والمعادن والطاقة والكهربائية , وكذلك الترتيب للقاء خاص بين رجال الاعمال اليمنيين والأتراك .

وناقش اللقاء الاستثمارات التركية واهتمام الشركات التركية بالاستثمار في مجال النفط والغاز , وشراء كميات من النفط والغاز اليمني .

كما بحث وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس خلال لقائه امس سفير جمهورية تونس بصنعاء جمال جوبلي، العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الممكنة بين البلدين الشقيقين .

وفي اللقاء اكد وزير النفط والمعادن على اهمية تفعيل اللجنة الفنية المشتركة , وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين وكد الاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال الاستكشاف والمسح الجيولوجي , وإمكانية اقامة مشاريع مشتركة بين البلدين والترتيب لعقد اجتماع اللجنة الفنية اليمنية التونسية بصنعاء .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)