shopify site analytics
نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مؤشرات ايجابية لرفع الحظر عن الكرة اليمنية
وزير الشباب والرياضة يلتقي وفد لجنة التفتيش التابعة للاتحادين الأسيوي والدولي لكرة القدم

الجمعة, 26-يوليو-2013
صنعاء نيوز/ بشير سنان -
مؤشرات ايجابية لرفع الحظر عن الكرة اليمنية
وزير الشباب والرياضة يلتقي وفد لجنة التفتيش التابعة للاتحادين الأسيوي والدولي لكرة القدم


أكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني حرص بلادنا قيادة وحكومة وشعبا على رفع الحظر عن الكرة اليمنية وإعادة اليمن الى الواجهة الكروية الدولية التي غابت عنها منذ قرابة العامين .

جاء ذلك خلال لقائه يوم أمس بوفد الاتحاد الدولي الذي يزور بلادنا للمرة الثانية ضمن خطة خارطة الطريق المقرة من الاتحادين الدولي والآسيوي بهدف توفير المتطلبات الأساسية لرفع الحظر المفروض على الملاعب اليمنية منذ شهر فبراير 2011م.

وأشار الوزير الإرياني في حديثه للجنة الى أن استمرار الحظر الدولي من قبل الفيفا حتى هذه اللحظة يبقى محل استغراب كون بلادنا استضافت خلال الفترة الماضية العديد من البطولات والمنافسات القارية في ألعاب أخرى دون مشاكل تذكر ، فيما تستعد لاستضافة بطولات أخرى خلال الفترة القادمة أهمها بطولة اليمن الدولية للملاكمة العربية بحضور أبطال العالم من قارات مختلفة .

وتابع بالقول : بأن الوزارة عملت على تنفيذ الملاحظات المتعلقة بصيانة الملعب الرئيسي في مدينة الثورة الرياضية والتي قدمها الوفد خلال زيارته الأولى مبديا استعداد والتزام الوزارة بتنفيذ توصيات وملاحظات الوفد الحالي والاستفادة من هذه الزيارة في سبيل عودة الكرة اليمنية الى الساحة الدولية.

الى ذلك أكد الكوري الجنوبي تشين مدير مسابقات المنتخبات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بان الشعب اليمني شغوف جدا بكرة القدم وهو ما بدى واضحا للوفد خلال زيارته الثانية ، مشددا على ضرورة استكمال الملاحظات التي ستقدمها اللجنة عقب انتهائها من جولتها الحالية .

وأشاد السيد تشين بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور حميد شيباني الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم في سبيل رفع الحظر عن الكرة اليمنية وتوضيح الصورة المغلوطة عن اليمن لمسئولي فيفا من خلال اتصالاته المستمرة مع كافة اللجان ذات الصلة بقرار رفع الحظر في الاتحادين الأسيوي والدولي.

فيما أشار المصري عدنان الجندي المراقب الأمني في الاتحاد الدولي (الفيفا) الى الجهود التي بذلت من قبل وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم باستكمال الملاحظات التي تم طرحها خلال الزيارة الأولى مؤكدا بان الظروف صارت أكثر ملائمة لرفع الحظر عن اليمن في المنافسات الدولية.

وجدد السعودي سلمان النمشان المراقب الأمني بالاتحاد الآسيوي مطالبته بضرورة الإسراع في وتيرة العمل واستيعاب الملاحظات الجديدة للجنة حول إعادة تأهيل استاد المريسي ووضع برنامج زمني للانتهاء من كافة الأعمال الواردة في ملاحظات لجنة التفتيش الدولية .

مشيراً في ذات السياق إلى أنه تم بذل جهود طيبة في الملعب إلا أنه يجب الحرص على استكمال بعض الجوانب التي يتوقف قرار رفع الحظر على تنفيذها، وهي على النحو التالي:
- إعداد مخطط للغرف الملحقة باستاد المريسي
- إسقاط خطة الإخلاء على مخطط إرشادي
- بناء مبنى خاص بالمولد الكهربائي بمدينة الثورة الرياضية
- تأهيل أكشاك التذاكر وتسويق عملية بيع التذاكر خارج الاستاد
- تدريب الكوادر على العمل الجماعي وإيجاد متخصصين في جوانب الأمن والسلامة
- صيانة وتشعيل أبراج الإنارة بالملعب
- تجهيز غرفة التحكم وكاميرات المراقبة
- تأهيل حمامات الجماهير
- تجهيز منطقة الميكس زون الخاصة باللقاءات الصحفية
- تجهيز مواقف السيارات في محيط الملعب
- إعداد خطة السير للبعثات الرياضية وتشمل خطة سير بديلة وإسقاطها على الخرائط
- إعداد تقرير يوضح الناحية الأمنية للعاصمة صنعاء وتوفر المناخ الملائم لاحتضان المباريات الدولية

من جانبه أكد الدكتور حميد شيباني الأمين العام لاتحاد كرة القدم جاهزية الجانب الأمني في العاصمة صنعاء من خلال تسليم وفد الفيفا مذكرة وزارة الداخلية التي تضمن كافة الجوانب الأمنية لوفود المنتخبات والأندية التي ستستضيفها بلادنا خلال المنافسات الأسيوية والدولية.

وتابع قائلا : أن الوضع الأمني في العاصمة صنعاء يشهد استقراراً ولا توجد أي منغصات أو هواجس أمنية ولم تسجل أي حوادث تثير مخاوف الاتحادين الدولي والآسيوي، كما أن البعثات الرياضية التي تزور اليمن تحظى بترتيب جيد وفقاً للمعايير الدولية المتبعة ويتم استقبال المنتخبات والفرق عبر مداخل خاصة لكبار الضيوف في مطار صنعاء الدولي ولا توجد أي إشكالات عند استخراج تأشيرات الدخول في ظل تنسيق وتعاون كبير مع الأجهزة الأمنية وأمن المطار والجوازات
.
وختم بالقول بأن الاتحاد اليمني لكرة القدم وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة سيعمل على استيعاب كافة الملاحظات التي أكدت عليها اللجنة في زيارتها الحالية وبأسرع وقت ممكن .

هذا وضم وفد لجنة التفتيش الدولية كلا من الكوري الجنوبي تشين مدير مسابقات المنتخبات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمصري عدنان الجندي المراقب الأمني في الاتحاد الدولي (الفيفا) والسعودي سلمان النمشان المراقب الأمني بالاتحاد الآسيوي.

حضر اللقاء عبد الله هادي بهيان وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ونظمية عثمان المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والدكتور حميد شيباني الأمين العام لاتحاد كرة القدم والأثيوبي ابراهام مبراتو المدير الفني باتحاد كرة القدم والشخصية الرياضية حسام السنباني ومستشار الوزير للشئون الإعلامية فؤاد قاسم البرطي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)