shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت اليوم بمحافظة الحديد ورشه العمل الخاصة  باللامركزيه  واللامركزيه الماليه في المحافظة  والذي نظمها على مدى يومين  برنامج دعم الحوار الوطني

الأربعاء, 15-يناير-2014
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -
اختتمت اليوم بمحافظة الحديد ورشه العمل الخاصة باللامركزيه واللامركزيه الماليه في المحافظة والذي نظمها على مدى يومين برنامج دعم الحوار الوطني بالتعاون مع التدريب الاقليمي بهيئه تطوير تهامه..
وفي حفل الختام اكد وكيل وزارة الادارة المحلية امين محمد المقطري اهمية هده الورشة في تعزيز وتنمية معارف مختلف ممثلي منظمات المجتمع المدني والعاملين في المكاتب والمؤسسات الحكومية حول ضرورة فهم اللامركزية واللامركزية المالية في اليمن خاصةً في ظل التوجه العام لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني نحو إقامة دولة إتحادية في اليمن ..
من جهته أشار الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم عبدالقادر العزعزي إلى ضرورة خلق وعي لدى مختلف شرائح المجتمع باهمية مخرجات الحوار الوطني التي تهدف إلى اقامة دولة مدنية اتحادية مشددا على اهمية اقامة مثل هده الورشات الهادفة إلى تزويد المنظمات المدنية وموظفي المكاتب الحكومية في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات مفاهيم ومعايير اللامركزية واللامركزية المالية..
إلى دلك اكدت منسقة برنامج دعم الحوار الوطني بالمحافظة هالة يوسف الشحاري بان الورشة هدفت إلى اكساب وتزويد 50 مشارك ومشاركة من مديريات بيت الفقيه وباجل والمنصوريه والحديدة والمالية وأعضاء الحوار المحلي ووسائل الإعلام وعدد من ممثلي الحراك التهامي السلمي والتربويين والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني. والشباب وقطاع المرأه.واعضاء المجالس المحليه مفاهيم ومعايير اللامركزية واللامركزية المالية وخلق وعي مجتمعي ومناصرة لنظام اللامركزية المالية ووضع المبادئ الأساسية له في ظل التوجه الحالي نحو إقامة وبناء اليمن الجديد في اطار دولة اتحادية ..
وكانت الورشة قد تخللها عدد من المحاضرات، الاولى منها حملت عنوان(اللامركزية وشكل الدولة والأنظمة السياسية) والثانية (أساليب إدارة الدول والتنظيم الإداري للدولة الحديثة) والثالثة (مفهوم ونظام المركزية الإدارية وعيوب هذا النظام وكذا الإدارة المحلية والحكم المحلي وأركان اللامركزية السياسية والفيدرالية والدولة البسيطة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)