shopify site analytics
أولمبياد باريس 2024 .. معاً لفرض حظر رياضي على إسرائيل - معركة طوفان الأقصى بقطاع غزه عرت وفضحت بعض العرب لانتمائهم للعروبة والإسلام - مقتل نجل سفير إسرائيلي سابق بصورة وحشية - نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم - إسرائيل تعلن - سفينة تجارية معرضة للغرق قبالة سواحل جيبوتي - وفاة سيدة مصرية وابنتها على جبل عرفات - احتراق باص ركاب في نقيل سمارة - الزلب يهنئ قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة عمل حول اللامركزية واللامركزية المالية والتي يقيمها برنامج دعم الحوار الوطني ويشارك فيها نحو 50 مشاركاً

الجمعة, 17-يناير-2014
صنعاء نيوز/الحديدة / غمدان أبوعلي -


بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة عمل حول اللامركزية واللامركزية المالية والتي يقيمها برنامج دعم الحوار الوطني ويشارك فيها نحو 50 مشاركاً ومشاركة من أعضاء الحوار المحلي وممثلين عن الحراك التهامي والتربويين والأكاديميين والأعلاميين ومدراء مديريات بيت الفقيه وباجل والحديدة .
وفي أفتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات الدكتور أمين محمد المقطري على أهمية هذه الدورة لتعريف المشاركين وتنمية معارفهم باللأمركزية واللأمركزية المالية خاصةً مع أنتهاء فترة مؤتمر الحوار الوطني وتوجة المتحاورون الى نحو إقامة دولة إتحادية من عدة أقاليم في اليمن ..
وقال المقطري بأن اللأمركزية المالية تقوي البناء السياسي والأقتصادي والأجتماعي للدولة من خلال توزيع الأختصاصات والصلاحيات الأدارية والتنموية بدلاً من تركيزها في العاصمة المركزية للدولة ؛؛ مشدداً على ضرورة أن تضطلع أجهزة الدولة بهذا الجانب لأنه إذا نجحنا في قضية اللامركزية المالية فإننا يمكن أن نحقق التنمية المستدامة وأقامة مجتمع العدل والمساواة ..
من جانبة أكد وكيل محافظة الحديدة المساعد هاشم العزعزي ومنسقة برنامج دعم الحوار الوطني بالمحافظة هالة الشحاري على أهمية الورشة والتي يتزامن اقامتها مع أختتام مؤتمر الحوار والمعول عليه الخروج بنتائج وحلول تؤسس لمستقبل أفضل للوطن ..
وأشارتا على ضرورة خلق روح التنافس بين الوحدات المحلية ومنحها فرص التجربة والإبداع وإدارة شئون المجتمعات المحلية دون الحاجة الى تدخل العاصمة المركزية للدولة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)