shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تستضيف العاصمة صنعاء خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو الجاري أعمال المؤتمر غير العادي لرؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية واليمن والعراق والذي سيقر اللائحة الدائمة لبطولات كأس الخليج وسيقف على جوانب الاستعدادات الخاصة باستضافة اليمن لبطولة كأس الخليج العشرين أواخر العام القادم 2010 في محافظتي عدن وأبين .

الثلاثاء, 19-مايو-2009
خاص -
لائحة بطولات كأس الخليج على طاولة اجتماعات رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم بصنعاء



تستضيف العاصمة صنعاء خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو الجاري أعمال المؤتمر غير العادي لرؤساء اتحادات كرة القدم الخليجية واليمن والعراق والذي سيقر اللائحة الدائمة لبطولات كأس الخليج وسيقف على جوانب الاستعدادات الخاصة باستضافة اليمن لبطولة كأس الخليج العشرين أواخر العام القادم 2010 في محافظتي عدن وأبين .
وذكر أمين عام الاتحاد العام لكرة القدم الدكتور حميد شيباني لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن اللجان العاملة في الاتحاد تواصل حالياً بوتيرة عالية ترتيباتها وتحضيراتها لاستضافة اجتماعات المؤتمر غير العادي لرؤساء اتحاد كرة القدم الخليجية واليمن والعراق بالشكل المناسب بما يكفل النجاح وتحقيق استضافة متميزة لأول اجتماعات من نوعها تستضيفها اليمن لبطولات الخليج لكرة القدم.
وكان رئيس اتحاد كرة القدم احمد صالح العيسي قد وجه الدعوة لكافة الاتحادات بموعد إقامة المؤتمر واجتماعات اللجنة الدائمة لأمناء السر، وكذا لرؤساء الاتحادات للمشاركة بالمؤتمر الذي يعقد بصنعاء.
وأضاف شيباني ان اجتماعات اللجنة الدائمة لأمناء السر يومي 23 و24 مايو الجاري والتي ستسبق اجتماعات رؤساء الاتحادات الخليجية ستناقش مشروع لائحة كأس الخليج حسب ما تم رفعه من اللجان الفرعية للبطولة فيما
يخص مقترحات التعديل أو الإضافة للائحة وبما يضمن تجاوز أي صعاب أو أخطاء في اللائحة السابقة واستيعاب أي تطورات ومن ثم رفعها لإقرارها بالشكل النهائي من قبل رؤساء الاتحادات الخليجية باجتماعهم في 25 مايو الجاري لتصبح لائحة دائمة لبطولات الخليج .
وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم دعا في وقت سابق اتحادات دول مجلس التعاون الخليجي لإبداء ملاحظاتها حول التعديلات المقترح إضافتها إلى لائحة بطولة كأس الخليج بهدف تطوير البطولة وجعلها مواكبة للمتطلبات الدولية الصادرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ، ومعالجة القضايا التي تبرز عند تنظيم البطولة والتي تتطلب إضافة النصوص القانونية اللازمة في مشروع اللائحة.
تأتي خطوات إتحاد الكرة اليمني في إطار البرنامج الزمني المعد لاستضافة بطولة خليجي 20 حيث بدأ العد التنازلي من الآن للإجراءات الفنية والإدارية للبطولة.
وأشار شيباني إلى ان رئيس اتحاد كرة القدم احمد صالح العيسي سيطلع رؤساء الاتحادات وأمناء السر على الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة اليمن لخليجي 20 أواخر 2010 وسيقدم صورة متكاملة لما تم في كل جوانب الاستضافة استعداداً لاستقبال اللجنة الخليجية التي ستتولى عن قرب عملية متابعة الإعداد والتحضير لاستضافة البطولة الخليجية الهامة التي تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها .
يذكر ان عقد اجتماعات رؤساء اتحادات الخليج لكرة القدم واليمن والعراق يأتي في الوقت الذي تسارعت فيه وتيرة العمل من قبل الحكومة فيما يتعلق بتجهيز كافة المرافق والمنشآت الرياضية في عدن وأبين لاستكمال ما تم البدء به من مشاريع لاستقبال خليجي 20 .
حيث بدأت في مطلع مارس الماضي الأعمال التطويرية في مجال البني التحتية لخليجي 20 وخاصة الأعمال الإنشائية التي تتم حالياً في مشروع ملعب الوحدة الدولي الجديد الواقع في مدينة زنجبار بمحافظة أبين الذي تبلغ تكلفته خمسة مليارات و521 مليون ريال ويتسع لعشرين ألف مشجع بمواصفات عالمية والذي يعد أحد الملعبين الرئيسيين اللذين سيحتضنان مباريات خليجي 20 بجانب إستاد 22 مايو الدولي بعدن الذي ستبدأ الشهر القادم عملية إعادة تأهيله من خلال تعشيب أرضيته وتزويده بكامل التجهيزات المطلوبة وفقاً لمواصفات الملاعب الدولية.
كما بدأت شركة سياك المصرية للتشييد والمقاولات مطلع مايو الجاري بتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع إنشاء مجمع شقق فندقية في مدينة عدن بتكلفة تبلغ نحو 75 مليون دولار ، بطريقة المسار السريع على ان يستمر العمل به خلال عام ونصف من بدء الأعمال الإنشائية .
المشروع التابع للشركة العربية اليمنية الليبية القابضة سينشئ على مساحة 250 ألف متر مربع في منطقة تقع قبالة ساحل خليج عدن، ويتكون من 300 غرفة فندقية بمستوى خدمة خمسة نجوم ومرافق خدمية أخرى كالمطاعم والحدائق والمسابح .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)