shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمها تحالف متطوعون من اجل النساء

إعلاميات وإعلاميون يختتمون ورشة تدريبية حول "مناصرة قضايا المرأة اليمنية" بصنعاء

الأربعاء, 19-مارس-2014
صنعاء نيوز/صنعاء/ ياسر المسورى -
نظمها تحالف متطوعون من اجل النساء

إعلاميات وإعلاميون يختتمون ورشة تدريبية حول "مناصرة قضايا المرأة اليمنية" بصنعاء



اختتم تحالف متطوعون من اجل حقوق النساء صباح اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء الورشة التدريبية للإعلاميين والإعلاميات حول “مناصرة قضايا المرأة اليمنية”والذي استمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة 30 إعلامي وأعلامية من مختلف وسائل الإعلام .

وقالت الدكتورة بلقيس أبو أصبع ـ في ختام ورشة العمل ـ أنه تم اشهار مجموعة الاعلاميين لدعم قضايا النساء في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وعكسها في الدستور القادم وضرورة التوعية بأهمية مشاركة النساء في جميع المجالات والوسائل الاعلامية باعتبارها الأداة المناسبة للوصول الى كل المجتمع نساء ورجالا وأن يتم التوعية بهذه القضايا في مختلف انحاء الوطن اليمني وتحويل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الى واقع حقيقي تلمسه النساء اليمنيات في المدينة والريف, وتلمسه التنمية التي ننشدها في بلادنا اليمن.. مشددة على ضرورة الحفاظ على هذة المكتسبات التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني وازالة العوائق التي تقف امام النساء في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووصولها الى مشاركة حقيقية تنعكس على اداءها في تقدم وازدهار اليمن .

وكانت الورشة التي بدأت الأحد الماضي هدفت الى مناصرة قضايا ومطالب النساء وحماية حقوقهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وتمثيل المرأة في اليمن بنسبة لاتقل عن 30 % في سلطات الدولة الثلاث ” تشريعية وتنفيذية وقضائية”في الدستور القادم ، وتطوير القوانين والأنظمة بما يضمن هذة النسبة ، والمساهمة في إيجاد اليات لحماية المرأة في مناطق النزاعات المسحلة والظروف الاستثنائية وبناء تحالفات مع وسائل الاعلام المختلفة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)