shopify site analytics
كيف نحمي الأطفال من الإصابة بالسكري مستقبلا - فصائل عراقية مستعدة للقتال إلى جانب "حزب الله" "ضد أي عدوان" - تقرير إسرائيلي يرصد عديد القوات والترسانة الصاروخية لـ"حزب الله" - روسيا تؤكد تورط واشنطن وتتوعد بالرد - بكين تدعو واشنطن إلى وقف استخدام القضايا الاقتصادية سلاحا - توقعات بارتفاع درجة الحرارة في اليمن - عدد كبير لحالات الوفاة بين حجاج بيت الله - ربط المسؤولية بالمحاسبة متى؟ - ماذا وراء الوساطة العُمانية الجديدة بين الملالي وفرنسا - القدوة يكتب: الحرب الخفية في الضفة ومجازر الإبادة الجماعية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قدرت منظمة حقوقية معنية بمكافحة الاتجار بالبشر في اليمن ’ قدرت ضحايا الاتجار بالأعضاء البشرية بالالاف

الخميس, 08-مايو-2014
صنعاء نيوز -
قدرت منظمة حقوقية معنية بمكافحة الاتجار بالبشر في اليمن ’ قدرت ضحايا الاتجار بالأعضاء البشرية بالالاف , وأكدت رصد 600 حالة معظمهم تم اجراء عمليات لهم في مستشفيات بمصر .
أوضحت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر في بيان صحفي لها ان مستشفى وادي النيل بحدائق القبة في القاهرة يقف وراء اكثر من90% من عمليات نقل الأعضاء, وذكرت ان المستشفى يجري عمليات من هذا النوع بمعدل 3 الاف عملية سنوياً لضحايا من عدة جنسيات غالبيتهم يمنيين , وان المستشفى يدفع للضحايا مقابل تلك الأعضاء مبلغ أربعة الآف دولار بينما يبيعها بمبلغ يصل الى مائة ألف دولار .
واشارت المنظمة بان لدى المستشفى في اليمن أكثر من 150 سمسار منتشرون في العديد من المحافظات وأنهم يعملون على استدراج الضحايا وإرسالهم الى مصر بشكل مستمر , وان عدد من الضحايا اليمنيين متواجدين حالياً في العديد من الشقق في القاهرة حيث يتم تحضيرهم لاجراء عمليات نزع الاعضاء.
كما افادت المنظمة انه تم إحباط سفر عدد من الضحايا في مطار صنعاء الدولي.
كما أكدت المنظمة تورط نافذين في الحكومة المصرية بتلك الأعمال الإجرامية وتقديم التسهيلات والحماية لذلك الوكر الذي وصفته بالإجرامي للاستفادة من العائدات المالية الباهضة لتلك التجارة المحرمة والمجرمة في القوانين الدولية والعربية والمصرية.
وحملت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر الحكومة اليمنية المسئولية الكاملة وطالبت النائب العام استدعاء كلاً من السفير اليمني بالقاهرة والملحق الصحي للتحقيق معهم .
واكدت المنظمة إستعدادها لتقديم الادلة الكاملة الذي تؤكد تواطئ وإخلال السفارة اليمنية بالقاهرة والملحق الصحي بالواجبات المناطة بهم وتجاهلهم المسئولية الملقاة على عاتقهم .
كما طالبت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والجامعة العربية والمنظمة الدولية لحقوق الانسان ( هيومن رايتس ووتش ) والانتربول الدولي وجميع الدول الاطراف في الاتفاقية والبروتوكلات الدولية المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر والمنظمات الدولية المتخصصة بفتح ملف تحقيق ومحاكمة المتورطين في هذه الجريمة واغلاق ومصادرة اموال تلك الشبكة الإجرامية واعادة تاهيل الضحايا وتعويضهم التعويض المناسب بموجب الاتفاقيات والقوانين والمعاهدات الدولية والعربية والمصرية بهذا الخصوص
وأبدت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر استعدادها موافاة أي جهات وطنية وإقليمية ودولية بالمعلومات المتوفرة لدى المنظمة وتمكينهم من جلسات استماع اقوال الضحايا.
واشارت المنظمة الى هذه الشبكة تعد اكبر شبكة للاتجار بالاعضاء البشرية في الشرق الاوسط وثاني اكبر شبكة في العالم , يديرها مستشفى وادي النيل بالقاهرة .
وذكرت المنظمة انها حصلت على معلومات من الضحايا الذي تم رصدهم تؤكد تورط عدد من كبار أساتذة الجامعات المصرية والذين يديرون الشبكة في مستشفى وادي النيل برئاسة استاذ دكتور حازم ابراهيم ابو الفتوح ا.د ج / حسام ابو الفتوح ا.د.ج/ هشام عيسى ا.د.ج ايمن فكري د.ج / اشرف محمود جنينه د.ص / محمد جلال ( منسق ) محمد ترك ( منسق ) محمود زكي ( منسق )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
زارع كلى (ضيف)
14-05-2014
الدكتور حازم اعطاك عمره توفى من سنتين الله يرحمه


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)