shopify site analytics
حماس تدعو قادة الدول للانسحاب من الاجتماع الأممي - الأسلحة اليمنية تقطع أكثر من ألفي كيلو متر وتصل إلى أهدافها - إختتام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس بجامعة البيضاء - أيوب طارش أيقونية سبتمبر وأكتوبر - إختتام جلسات المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير بإب - هلال الحديدة يغازل مهند راجح لتدريب فريقه - حلف القبائل ينقل تظاهراته إلى المكلا.. ردا على تهديدات - 14 قتيلا و38 جريحا بالغارات الإسرائيلية اليوم على محافظة الجنوب - مريم رجوي: ماذا يفعل رئيس جمهورية نظام الإعدامات والمجازر في الأمم المتحدة؟ - الساعدي يكتب: الانسحاب الامريكي من العراق...واقع على الارض أم تمنيات؟! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت ندوة تقييم برنامج الواعدين التي نظمتها اللجنة الأولمبية اليمنية اليوم في صنعاء بمشاركة عددا من رؤساء الاتحادات الرياضية والإعلاميين الرياضيين وأساتذة كلية التربية الرياضية ونجوم برنامج الواعدين على أهمية دعم البرنامج ماليا وتشريعيا.

السبت, 29-مايو-2010
صنعاء نيوز -
أكدت ندوة تقييم برنامج الواعدين التي نظمتها اللجنة الأولمبية اليمنية اليوم في صنعاء بمشاركة عددا من رؤساء الاتحادات الرياضية والإعلاميين الرياضيين وأساتذة كلية التربية الرياضية ونجوم برنامج الواعدين على أهمية دعم البرنامج ماليا وتشريعيا.
ودعت الندوة التي ترأسها المهندس نعمان شاهر رئيس لجنة الواعدين باللجنة الاولمبية اليمنية إلى إعادة هيكلة عمل لجنة الواعدين وإنشاء نظام تشريعي يتيح لها العمل المنظم والدعم المالي الثابت الذي يعينها على تنويع أنشطتها.
كما أكدت الندوة على ضرورة الاهتمام بالبراعم والناشئين الموهوبين من الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية وإنشاء مراكز خاصة بتأهيلهم مع توافر الرعاية المادية والصحية والتدريبية الكاملة لهم.
وكان أمين عام اللجنة الاولمبية اليمنية محمد الاهجري قد استعرض دور اللجنة الاولمبية اليمنية في رعاية الواعدين الذي انطلق كبرنامج في العام 1999م، ويستمر حتى الآن دون توقف.. مشيرا إلى النجاحات الذي حققه البرنامج في تخريج العديد من الموهوبين والأبطال في بعض الألعاب الرياضية الفردية.
وقد تناولت الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى عن تجربة العمل مع الواعدين في اللجنة الاولمبية لعضو اللجنة محسن صالح ، فيما الثانية عن تجربة عمل المراكز الرياضية في الاتحادات الرياضية قدمها مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين، بينما كانت الثالثة وهي ورقة علمية عن الهيكل الفني للمشروع الوطني للموهوبين للدكتور ممدوح محمد سعد أستاذ التدريب النفسي بكلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء.
ناقشت الورقتين الأولى والثانية تجربة لجنة الواعدين ومراكز الرياضة باليمن وقدرتها على تعزيز المواهب وتخريج الأبطال في مختلف الألعاب.
فيما تطرقت الورقة الثالثة إلى طريقة إعداد مشروع لإعداد بطل أولمبي في أربع سنوات، والاحتياجات التدريبية والمالية والفنية والنفسية لذلك.
شارك في الندوة وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)