shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقش نائب وزير الشباب والرياضة حاشد عبدالله الأحمر اليوم مع رئيس الاتحادين العربي والسعودي للبولينج إبراهيم عبدالله الجريفان سبل دعم وتطوير لعبة البولينج في اليمن.

السبت, 29-مايو-2010
صنعاء نيوز -
ناقش نائب وزير الشباب والرياضة حاشد عبدالله الأحمر اليوم مع رئيس الاتحادين العربي والسعودي للبولينج إبراهيم عبدالله الجريفان سبل دعم وتطوير لعبة البولينج في اليمن.

وفي اللقاء أشار نائب وزير الشباب والرياضة إلى الاهتمام والرعاية التي تحظى به الرياضة اليمنية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية في إطار الاتحادات الرياضية بما فيها اتحاد البلياردو والبولينج.

ولفت إلى دعم الوزارة لأنشطة الألعاب الفردية بهدف نشرها وتوسيعها واكتشاف المبدعين والمبرزين بما يوصل أبطال اليمن إلى منصات التتويج في المحافل الخارجية.

وأكد الأحمر استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لمشاركة اتحاد البوليج اليمني في منافسات البطولة العربية للبولينج التي ستجري في العاصمة المصرية القاهرة مطلع يوليو المقبل ، مثمنا جهود الاتحاد العربي للعبة في دعم مشاركة الاتحاد اليمني في البطولة.

وتطرق الأحمر إلى الاستعدادات والترتيبات الجارية لاستضافة وتنظيم الحدث الكروي خليجي 20 ووصفها بالجيدة وباتت في مرحلة متقدمة ، منوها بأهمية مثل هذه الفعاليات للترويج للاستثمار في اليمن .

وأشار إلى أن مدينة عدن ومن خلال المنشآت والبنى الرياضية التي يتم تنفيذها وتأهيلها ستكون من المدن الرياضية الهامة على المستوى العربي ، مبينا أن عشرة ملاعب يجري إنشائها وتأهيلها.

وأكد نائب وزير الشباب والرياضة أن خطة الوزارة للعام القادم ترمي لاستكمال إنشاء الصالات الرياضية الخاصة بالألعاب الفردية التي لا تمارس في الأندية، وتتضمن زيادة موارد صندوق النشء والشباب والاستفادة من ضرائب القات والدخان والاسمنت.

من جانبه أكد رئيس الاتحادين العربي والسعودي للبولينج استعداد الاتحادين تقديم الدعم الفني للاتحاد اليمني بما يدعم تطوير اللعبة ونشرها وتوسيعها محليا وعربيا ودوليا.

ولفت إلى أن الاتحاد العربي يعد لتنفيذ برامج إعداد وتأهيل مدربين خاص بالكوادر التدريبية العربية في لعبة البولينج ، بما يجعلها قادرة على قيادة الفعاليات والبطولات.

وأشار إلى ما تحظى به لعبة البولينج من اهتمام عربي نابع من الاهتمام الدولي والإقليمي أثمر تشكيل عدد من الاتحادات العربية انطوت في اتحاد عربي، مؤكدا أن البولينج هي اللعبة الوحيدة التي أحرز فيها العرب كأس العالم ثلاث مرات.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)