shopify site analytics
الفجر الذهبي الجديد لتحرير البلاد العربية يبدأ من هنا - القدوة يكتب: الحرب تسلب أطفال غزة طفولتهم وتسرق مستقبلهم - طواقم السفن التجارية يرفضون عبور البحر الأحمر - تجريف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا - توضيح من طيران اليمنية عقب اندلاع حريق منها - محور الغدير - عودة 1145 حاجاً وحاجة إلى صنعاء - سجل الآن بقسم الاعلام في كلية الآداب بجامعة ذمار ولأول مرة - الخبير برتوش ضريح فراش المرض!. - الشاوش يكتب: ذنوب ابوطالب ولطافة المؤيد وأريحية صنعاء!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مديريات أبين تؤسس لجنة تنسيق للإخاء والتعارف الاجتماعي وتنظيم التنسيق والتواصل فيما بينها وباقي المحافظات

الجمعة, 12-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز /عدن / علي منصور أحمد -
مديريات أبين تؤسس لجنة تنسيق للإخاء والتعارف الاجتماعي وتنظيم التنسيق والتواصل فيما بينها وباقي المحافظات



شهد مخيم مديرية (سباح – يافع) م/ أبين بساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح لقاء موسعا عصر اليوم - الخميس - ضم عدد من المشاركين في الاعتصام الجنوبي المفتوح .. بساحة الحرية بخور مكسر عدن .. من ممثلي مديريات أبين – بمشاركة ضيوف الشرف من منتدى نخب "المجتمع المدني" برئاسة الأستاذ المحامي عدنان الجنيدي رئيس نقابة المحامين الجنوبين ورئيس منتدى "المجتمع المدني" بساحة الاعتصام المفتوح .. ومعه بعض أعضاء المنتدى إلى جانب القيادي ناصر احمد حويدر رئيس مجلس الثورة بمحافظة شبوة وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية والاجتماعية .

وكان الشيخ علي عبدرحمن المنصوري والشيخ يحيى الحدي القائمين على المخيم ومن ابرز الشخصيات الوطنية والاجتماعية من مديريات يافع قد القوا كلمتين هامتين رحبوا في مستهلها بالضيوف وقدما شرحا توضيحيا عن هدف الملتقى ومهامه الاجتماعية والإدارية التي تنظم نشاطه .

وقال الشيخ يحيى الحدي في كلمته القصيرة الذي رحب فيها بالضيوف , أن هدفنا يكمن في تعزيز أواصر المحبة والتآخي بين أبناء الجنوب وترسيخ قيم التصالح والتسامح الذي انطلق من جمعية ردفان عام 2007م .. وتنظيم التواصل الاجتماعي والتنسيق والتواصل بين مدريات أبين ومع باقي المحافظات الاجتماعية .. للقيام بدور أكثر تنظيما وفاعلية في تعزيز نشاط مخيمات الاعتصام بشكل عام .. ومساعدة اللجان الإشرافية في أدارة وتنظيم شئون الاعتصام والمعتصمين وحل قضاياهم الناشئة والتنسيق والمشاركة في كافة أنشطة الاعتصام وبرنامج التصعيد السلمي.

من جانبه قال الشيخ علي عبدرحمن المنصوري أن هذه اللقاءات التي حرصنا على تواصلها بيم مديريات أبين قد أسهمت بشكل ايجابي في توطيد عراء المحبة والألفة والتفاهم بين أبناء أبين فيما بينهم ومع باقي المحافظات الجنوبية الأخرى وقد توصلنا إلى اختار لجان تنسيق وتواصل من كل مديرية (خمسة أشخاص) من الناشطين تم اختيارهم من قبل مديرياتهم وقد بدأنا العمل منذ 24 أكتوبر وحتى 4 ديسمبر حيث اكتمل التنسيق والتواصل مع جميع المديريات وبدأنا منذ يوم أمس في تنسيق العمل الاجتماعي مع مديريات محافظة لحج وسيستمر حتى نكمل التنسيق والتواصل لاختيار كامل لجان التنسيق والتواصل مع باقي المحافظات .. مؤكدا أن هذا النشاط الاجتماعي تفرضه علينا ضرورة البقاء والاستمرار في الاعتصام وضمان شروط تنظيمه ونجاحه التام .. حتى يحقق أهدافه الوطنية المرجوة منه .. وانه لا يعني بالضرورة إلغاء دور اللجنة الإشرافية أو التدخل في شئون مكونات الحراك أو استهدافا لأي احد.

وطالبوا في كلماتهم منتدى نخب "المجتمع المدني" ولما يحظى به من سمعة ايجابية طيبة وما تقوم به أدارته من نشاط فكري وسياسي ووطني واجتماعي ملموس بين الجماهير لتعزيز وحدة الصف الجنوبي وتفعيل دور المجتمع المدني ومكوناته النقابية والمهنية والاجتماعية , دعوهم إلى مؤازرتهم ومساعدتهم وتقديم خبراتهم لإنجاح مساعيهم الاجتماعية النبيلة .

وكان الناشط السياسي في الحراك الجنوبي السلمي فضل الجحافي الذي أطلق هذه الدعوة إلى تنظيم وتنسيق أواصر التواصل الاجتماعي والتعارف بين أبناء المديريات والمحافظات قد أوضح إلى أن الدعوة قد أطلقت في (24أكتوبر الماضي) من قبل أبناء مديريتي (مكيراس- وسباح) محافظة أبين وشهد المخيم بدء من (4 ديسمبر الجاري ) سلسلة من اللقاءات والمناقشات حتم تم الانتهاء من الاتفاق عليها وتحديد مهامها وأهدافها واختيار ممثليها بالتساوي بين المديريات وتم استكمال مديريات أبين قبل يوم أمس .. ومنذ أمس بدأنا التنسيق والتواصل لتعميم التجربة مع مديريات محافظة لحج ويجري التواصل والتنسيق مع مديريات المحافظات الجنوبية الأخرى .. حيث حظيت هذه الخطوة بمباركة وتأييد جميع المشاركين في الاعتصام الجنوبي المفتوح.

كما عبر الأخوين المحامي عدنان الجنيدي والعميد ناصر أحمد حويدر ورفاقهم من الضيوف عن مباركتهم وإشادتهم بهذه الخطوة الايجابية الناجحة والتي من شأنها أن تسهم في مساعدة قيادة الاعتصام واللجان الإشرافية في تسهيل ونجاح عملها في أدارة شئون الاعتصام وفي حل الكثير من الإشكاليات التي يعاني منها المعتصمين وفي الحشد للاعتصام وجلب مزيدا من إمدادات الدعم والتبرع لمساعدة المعتصمين داعين الجميع إلى العمل بتفاني وإخلاص وكل من موقعه وحسب جهده وقدرته , لإنجاح الاعتصام واستمراره وتصعيد نضاله السلمي حتى تحقق أهداف شعبنا في التحرير والاستقلال واستعادة دولته المنشودة بأذن الله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)