shopify site analytics
الفجر الذهبي الجديد لتحرير البلاد العربية يبدأ من هنا - القدوة يكتب: الحرب تسلب أطفال غزة طفولتهم وتسرق مستقبلهم - طواقم السفن التجارية يرفضون عبور البحر الأحمر - تجريف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا - توضيح من طيران اليمنية عقب اندلاع حريق منها - محور الغدير - عودة 1145 حاجاً وحاجة إلى صنعاء - سجل الآن بقسم الاعلام في كلية الآداب بجامعة ذمار ولأول مرة - الخبير برتوش ضريح فراش المرض!. - الشاوش يكتب: ذنوب ابوطالب ولطافة المؤيد وأريحية صنعاء!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين المعهد العالي للعلوم الصحية والصليب الأحمر

الإثنين, 15-ديسمبر-2014
صنعاء نيوز/ عبد الخالق البحري -
وقع المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم بصنعاء على اتفاقية تعاون وشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة.
وبموجب الاتفاقية التي ستستمر أربع سنوات ابتداء من العام القادم 2015م سيقوم المعهد وبدعم من اللجنة بتنظيم دبلوم لمدة ثلاث سنوات بعد الثانوية العامة في صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية من خلال مدربين خارجيين ووطنيين وذلك بهدف تغطية وتلبية احتياجات البلاد من الكوادر المؤهلة، كما ستقوم اللجنة بتنفيذ وتمويل برنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية كأول برنامج تعليمي وطني في الجمهورية اليمنية.
وأفاد الدكتور طه يحيى المحبشي عميد المعهد العالي للعلوم الصحية بأن الاتفاقية تشمل تدريب بعض كوادر المعهد في نفس التخصص سعيا من المعهد لاستدامة البرنامج وإدماجه ضمن برامج المعهد المنفذة دوريا في المستقبل, كما يطمح المعهد مع اللجنة لأن يصبح البرنامج مركزا تدريبيا إقليميا لدول الشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي حفل التوقيع أشاد عميد المعهد العالي للعلوم الصحية بالشراكة المثمرة بين المعهد واللجنة .. موضحا أن هذا البرنامج يعد الأول من نوعه في اليمن والثالث الذي ينفذه المعهد هذا العام بالشراكة مع المنظمات الدولية الأخرى وهما برنامجي الطوارئ وبرنامج التغذية.
من جانبه أشار رئيس بعثة الصليب لأوجه التعاون القائمة بين وزارة الصحة العامة والسكان في جوانب التأهيل الحركي للمعاقين والأنشطة الإنسانية في العديد من محافظات الجمهورية.
وقع اتفاقية الشراكة عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور طه يحيى المحبشي، فيما وقعها عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس البعثة في اليمن سيدريك شفايزر.
حضر التوقيع مدير دائرة الشؤون التعليمية في المعهد الدكتور كمال السلطان ومدير مشروع التأهيل البدني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وليم سليمان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)