shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ثمة علاقة وارتباط وثيق بين منتخب الناشئين لكرة القدم الذي وصل إلى العالمية بلاعبيه في العام 2002م، كبداية وانطلاقة أولى لجيل وبراعم الوحدة من الرياضيين ونادية أحمد صلاح التي بلغت أيضاً العالمية في لعبة الشطرنج، وحققت المركز الثالث عالمياً في بطولة العالم المدرسية الخامسة للشطرنج منتصف مايو الجاري في اليونان، هذه العلاقة تتمثل في أن جميع هؤلاء من براعم وجيل الوحدة

الجمعة, 29-مايو-2009
صنعاء نيوز -
براعم وجيل الوحدة تميز ومستقبل رياضي واعد


ثمة علاقة وارتباط وثيق بين منتخب الناشئين لكرة القدم الذي وصل إلى العالمية بلاعبيه في العام 2002م، كبداية وانطلاقة أولى لجيل وبراعم الوحدة من الرياضيين ونادية أحمد صلاح التي بلغت أيضاً العالمية في لعبة الشطرنج، وحققت المركز الثالث عالمياً في بطولة العالم المدرسية الخامسة للشطرنج منتصف مايو الجاري في اليونان، هذه العلاقة تتمثل في أن جميع هؤلاء من براعم وجيل الوحدة المباركة.

لقد بدأت القيادة الرياضية بالاهتمام والرعاية الفعلية ببراعم الوحدة من الرياضيين فيما يخص مشاركاتهم في المحافل الرياضية الخارجية عقب الإنجاز الذي حققه منتخب الناشئين المتمثل في وصافة بطولة آسيا لكرة القدم في أبو ظبي عام 2002م، وحصوله على كأس المركز الثاني، وبالتالي التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في فيلندا.

وعلى الرغم من قصر فترة الاهتمام ببراعم الوحدة وجيلها والدفع بهم للمشاركات الرياضية الخارجية في مختلف الألعاب إلا أن ما حققه هذا الجيل يشهد له لا بالكم وحسب ولكن بالكيف والنوع في مختلف الألعاب الرياضية، نادية صلاح ابنة التسع سنوات دليل قطعي على الإنجازات النوعية لبراعم وجيل الوحدة من الرياضيين.

ليس نادية الشطرنجية الداهية بمفردها من جيلها من الشطرنجيين الذين حققوا إنجازات رياضية خارجية مشرفة، فرؤوف محمد عبد الرب كان له شرف تحقيق برونزية بطولة المدن العربية للناشئين في لعبة الشطرنج في أبو ظبي عام 2002م، وعمره آنذاك عشر سنوات، في إنجاز ثاني لبراعم وجيل الوحدة من الرياضيين بعد منتخب الناشئين لكرة القدم.

دهاة لعبة الذكاء من براعم وجيل الوحدة واصلوا إنجازاتهم الخارجية، حيث تمكن ذو يزن عثمان من إحراز برونزية بطولة العرب للبراعم أغسطس 2004م، في دولة قطر، كما حقق مواطنه رؤوف محمد عبد الرب برونزية ذات البطولة للأشبال، كما حقق رؤوف في العام 2005م، برونزية بطولة العرب للناشئين بالأردن.

لم تنحصر إنجازات براعم وجيل الوحدة في لعبة الدهاء وحسب بل تواجدوا في ألعاب أخرى كالأثقال، حيث تمكنت لاعبة الأثقال الناشئة نوف محمد ناصر من تحقيق ذهبية فردي البطولة العربية التاسعة للناشئات التي احتضنت منافساتها اليمن عام 2006م، كما حققت كاس المركز الثالث مع منتخب الناشئات في ذات البطولة.

وفي العام 2006م، قدم الشقيقان حسين حسن، ومأمون حسن مفاجئات سارة للوسط الرياضي اليمني عامة، وبراعم وجيل الوحدة خاصة الذين أكدوا أنهم استثناء رياضي في زمن الوحدة، حيث استطاع حسين حسن من تحقيق ذهبية البطولة العربية الخامسة عشرة في تونس يوليو من العام 2006م، في تنس الميدان.
كما حقق حسين حسن في بطولة غرب آسيا للعبة في الأردن، مع شقيقه مأمون ذهبيتان في زوجي البطولة، وبرونزية الفردي لشقيقه مأمون.

وقدم براعم الوحدة اليمنية في العام 2007م، بطولات ومراكز متقدمة وميداليات ملونة زانت صدور هذا الجيل الذهبي جيل الوحدة اليمنية، حيث حقق منتخب البراعم لكرة القدم كأس بطولة المهرجان الآسيوي للعبة الذي أقيم في دولة قطر، وأحرز الناشئ محمد جميل ذهبية بطولة العرب للشباب والناشئين للشطرنج مطلع أغسطس من العام 2007م.

كما حققت الناشئة نوف محمد فضية في البطولة الآسيوية للشباب بالأردن، وفي البطولة العربية للجودو شابات وشبلات تمكنت اللاعبة ريم عتيق من إحراز ذهبية في وزنها، واستطاعت مواطنتها أفراح منصور من تحقيق الميدالية البرونزية في وزنها في ذات البطولة.
واختتم حسين حسن الموسم الرياضي 2007م، بمشاركة ناجحة، بينما حقق برونزية في البطولة العربية الـ16 تحت 14 سنة في تونس.

وسيطر لاعبو الشطرنج وتنس الميدان من براعم وناشئي جيل الوحدة من الرياضيين على الألقاب والميداليات في الموسم الرياضي 2008م، حيث حقق
محمد جميل وأيمن الحليله ومحمد العسودي تحت سن 14 و16 و 18 سنة ثلاث ذهبيات في بطولة العرب الـ10 للفئات العمرية في أبو ظبي أغسطس من العام الماضي.

كما تمكن أحمد العامري تحت سن 10 سنوات من تحقيق ميدالية فضية في نفس البطولة، وأضاف محمد جميل ميدالية برونزية، وفي البطولة نفسها لفئة السيدات، تمكنت اللاعبتين نادية صلاح تحت سن 8 سنوات، وأمل عبد السلام تحت سن 14 سنه من تحقيق ميداليتين ذهبيتين.

وفي لعبة تنس الميدان حقق الناشئ أحمد الشوافي ميدالية فضية في البطولة العربية الـ17 للناشئين التي أقيمت منصف يوليو 2008م في تونس.

فيما اختتم براعم وناشئو جيل الوحدة من الرياضيين الإنجازات الرياضية الخارجية بإحراز حسين حسن وسمير سند فضية زوجي بطولة غرب آسيا للناشئين التي أقيمن في العاصمة القطرية الدوحة فبراير الماضي، كما أحرز الشقيقان حسين حسن ومؤمن حسن فضية زوجي بطولة الشباب، فيما حقق مؤمن حسن برونزية فردي الشباب.

براعم كرة القدم فاجئوا المشاركين في المهرجان الرياضي لبراعم كرة القدم في قطر مارس الماضي بإحرازهم المركز الأول، وخطفهم كأس المهرجان الذي شارك فيه عشرة دول عربية، بالإضافة إلى اليمن.

وفي سوريا قدم فرسان اليمن أحمد حسين القملي، وإلياس معاذ الخميسي وإبراهيم محمد الغزالي، مستويات أدهشت المشاركين في دورة الوفاء الدولية الرابعة عشرة للفروسية التي أقيمت أواخر مارس الماضي.

حيث تمكن الفارس البرعم أحمد حسين القملي من تحقيق الميدالية البرونزية، فيما تمكن الفارسان إلياس معاذ الخميسي، وإبراهيم محمد الغزالي التأهل إلى بطولة العالم التي ستقام في اليونان أغسطس القادم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)