shopify site analytics
أولمبياد باريس 2024 .. معاً لفرض حظر رياضي على إسرائيل - معركة طوفان الأقصى بقطاع غزه عرت وفضحت بعض العرب لانتمائهم للعروبة والإسلام - مقتل نجل سفير إسرائيلي سابق بصورة وحشية - نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم - إسرائيل تعلن - سفينة تجارية معرضة للغرق قبالة سواحل جيبوتي - وفاة سيدة مصرية وابنتها على جبل عرفات - احتراق باص ركاب في نقيل سمارة - الزلب يهنئ قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دور القبيلة في الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي في مؤتمر المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح)

الأربعاء, 18-مارس-2015
صنعاء نيوز/حسان الحجاجي -
دور القبيلة في الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي في مؤتمر المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح)



اقامة المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) مؤتمرها الأول
تحت شعار " تعزيز دور القبيلة في الحفاظ على الامن والسلم الاجتماعي" وذلك لإستعراض دور القبيلة في تاريخ اليمن القديم والحديث.

وفي بداية المؤتمر الذي حضره عدد من اعضاء مجلس النواب والاكاديميين والمشائخ ومشائخ العلم ومندوبين عن فضائيات وصحف ومواقع اخبارية أكد الدكتور عبدالملك العصار رئيس المنظمة على أن القبيلة اليمنية كان لها دور كبير في مقارعة الاستعمار والاستبداد في شمال الوطن وجنوبه ، مشيراً إلى ان القبيلة كان لها دوراً في صنع أمجاد تاريخية قادت إلى تحولات جذرية في أنظمة الحكم.

واضاف العصار أن القبيلة كان لها دوراً بارزاً في التاريخ اليمني المعاصر والماضي من خلال الحفاظ على الامن والسلم الاجتماعي، لا سيما وان لها دور كبير ايضاً في مقارعة الاستعمار والاستبداد في جنوب الوطن وشمالة لافتا إلى أن القبيلة كان لها دوراً في صنع أمجاد تاريخية قادت إلى تحولات جذرية في أنظمة الحكم.

من جانبه قال الشيخ صالح شايع القفري من الطبيعي ان القبيلة باليمن تمثل العمود الفقري منذ القدم وانها شكلت عادات حميدة تنتصر لكل معاني الخير في حياة الناس مسترسلا بالقول : اننا امام مجلد مرصع بالعطاء ودور القبيلة وابرزها مناصرة الدعوة الاسلامية ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم دعيا كل أبناء الوطن وفي مقدمتهم أبناء القبيلة ليكونوا رسلاً للسلام ودعاة للخير ومناصرين للقضايا الوطنية نابذين كل سلوك يسئ للقبيلة اليمنية.

وفي ختام المؤتمرمنحت المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب (كفاح) درع الحكمة اليمانية للشيخ صالح القفري شيخ مشائخ بلاد الروس وذلك نظير إسهاماته الوطنية المعززة للأمن والسلم الاجتماعي والمجسدة لمعنى القبيلة اليمنية الحقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)