shopify site analytics
الخميسي يكتب : محمد مهيم ..! - حرب مع حزب الله - ‏نص مثير للدهشة وشديد الأهمية والثورية من الناشط الأمريكي الإسرائيلي - الأربعاء المقبل آخر موعد للتنسيق في جميع الكليات جامعة ذمار - انتهاء حربين وبدء الثالثة - نتائج الانتخابات في استراتيجية إدارة الأزماتن - صدور العدد الثامن من مجلة "هوية" العراقية - 10 قوانين تجعلك تتمنى العيش في كوريا الشمالية - القدوة يكتب: وقف العدوان وتجسد الدولة الفلسطينية المستقلة - الساعدي يكتب : واشنطن ورؤيتها الاستراتيجية لمنطقة الشرق الاوسط. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عشرات القتلى والجرحى في مواجهات حزم العدين (تفاصيل)

الثلاثاء, 27-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -


سقط، امس، عشرات القتلى والجرحى في المواجهات بمحافظة إب.

وقال مسؤول محلي لوكالة خبر، إن مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثين" قتلوا حميد الشعوري، الأحد 25 أكتوبر، أحد مشائخ عزلة الشعاور بمديرية حزم العدين، في هجوم حاول مسلحو الجماعة اقتحام العزلة.

ومنع مسلحو الحوثي، الاثنين، أسرة الشعوري من دفنه بالتزامن مع إرسالهم المزيد من التعزيزات.

إلى ذلك نصب المسلحون المناهضون لجماعة الحوثي كميناً خلال توجه تعزيزات حوثيه من مركز طبي بمديرية حزم العدين الى الشعاور، وخلف الكمين عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

وأفادت مصادر طبية بحزم العدين أن عشرات الجرحى من مقاتلي الجماعة وصلوا المركز الطبي حالة بعضهم خطرة.

وغادر المئات من شباب القرى التابعة لمديرية حزم العدين جراء قيام مسلحي الحوثي باختطاف العديد منهم وإجبارهم للمشاركة بالمواجهات في الشعاور وغيرها من المناطق.

وبحسب سكان محليين لوكالة خبر، قام مسلحو الحوثي باقتحام عشرات المنازل وأخذ الأسلحة الشخصية من المواطنين، دون أي مبرر، مشيرين أن مزارعهم وممتلكاتهم الخاصة تتعرض، بصورة يومية، للتدمير خلال دخول مسلحي الحوثي لمنازلهم ومزارعهم لتفتيشها.

ويتم التحقيق مع السكان المحليين لمديرية حزم العدين، بصورة شبه يومية، كما يتم استدعاؤهم تحت مبررات واهية من قبل جماعة أنصار الله.

وشهدت منطقة الشعاور ومناطق أخرى مجاورة لها مواجهات ليلية بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" ومسلحين مناهضين لهم.

ولفتت مصادر "خبر" للأنباء، أن المواجهات خلفت ضحايا من الطرفين.

وكانت استؤنفت، مساء الأربعاء، من جديد مواجهات عنيفة تفجرت في أطراف حزم العدين الشمالية، الشعاور والأهمول، وتواصلت الخميس وليل الجمعة تزامناً مع اشتباكات في مفرق العدين بإب، خلفت قتلى وجرحى وإعطاب أطقم وتفجير أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)