shopify site analytics
الخميسي يكتب : محمد مهيم ..! - حرب مع حزب الله - ‏نص مثير للدهشة وشديد الأهمية والثورية من الناشط الأمريكي الإسرائيلي - الأربعاء المقبل آخر موعد للتنسيق في جميع الكليات جامعة ذمار - انتهاء حربين وبدء الثالثة - نتائج الانتخابات في استراتيجية إدارة الأزماتن - صدور العدد الثامن من مجلة "هوية" العراقية - 10 قوانين تجعلك تتمنى العيش في كوريا الشمالية - القدوة يكتب: وقف العدوان وتجسد الدولة الفلسطينية المستقلة - الساعدي يكتب : واشنطن ورؤيتها الاستراتيجية لمنطقة الشرق الاوسط. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقتحمت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية، الأربعاء 28 أكتوبر / تشرين الأول 2015م، مواقع عسكرية سعودية بجيزان

الأربعاء, 28-أكتوبر-2015
صنعاء نيوز -
اقتحمت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية، الأربعاء 28 أكتوبر / تشرين الأول 2015م، مواقع عسكرية سعودية بجيزان، وفّجرت برج الاتصالات، كما كبّدت الجيش السعودي خسائر في المعدات والأرواح، قبل أن تنسحب منها.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة "خبر" ، أن "القوات اليمنية اقتحمت مواقع عسكرية سعودية قرب معسكر "رجلا" في جيزان، وسيطرت عليها، كما قامت بتفجير برج الاتصالات هناك، وانسحبت بعد أن أحرقت آليتين عسكريتين".

وأضاف، أن "الجيش اليمني كبّد الجيش السعودي خسائر في الأرواح بعد أن سيطر على تلك المواقع العسكرية، حيث نتج عن المواجهات مقتل عدد من الجنود السعوديين، وعلى إثرها انسحب من تلك المواقع".

وأشار إلى أن "عملية الاقتحام لتلك المواقع رافقها قصف جوي مكثّف من طيران التحالف الذي تقوده السعودية".

ووفقاً للمصدر، "فقد قصفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم (الأربعاء)، معسكر "رجلا" بأكثر من 80 صاروخاً حققت إصابة مباشرة لتجمعات الآليات العسكرية السعودية".

كما قصفت القوات اليمنية بعدد من الصواريخ بعض المواقع العسكرية في عسير ومواقع الخوبة بجيزان.

ورافق ذلك، قيام طيران التحالف بتنفيذ عدة ضربات جوية استهدفت مديريات صعدة الحدودية مع السعودية.

والثلاثاء 27 أكتوبر، أحرقت وحدات من الجيش اليمني، مخزن أسلحة سعودياً في منطقة نجران، بالتزامن مع قصف مواقع عسكرية بجيزان وعسير.

وقال مصدر عسكري لوكالة خبر، إن وحدات الجيش واللجان الشعبية قصفت بالصواريخ منفذ الخضراء السعودي بنجران مستهدفة تجمعاً لعشرات الآليات العسكرية السعودية.

وشوهدت العربات العسكرية السعودية وهي تغادر الموقع جراء القصف، وتم تدمير مخزن أسلحة في منفذ الخضراء، بحسب مصدر "خبر" للأنباء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)