shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء/خاص

الإثنين, 25-يناير-2016
صنعاء نيوز/صنعاء/خاص -

انطلقت بمبنى التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة فعاليات الدورة التثقيفية في الصحة البدنية للاتحادات الرياضية وأندية الدرجة الأولى بأمانة العاصمة والتي ينظمها الاتحاد العام للطب الرياضي خلال الفترة 27-25 يناير الجاري بمشاركة 30 متدربا من الجهات المستهدفة..

فعاليات الدورة بدأت بمحاضرة للدكتور محمد حجر رئيس اتحاد الطب الرياضي استهلها بالتعريف بالطب الرياضي ودوره في خدمة الشباب والرياضيين ثم تواصلت محاضرته بشرح العلاقة بين الطب الرياضي والاتحادات والأندية وأهمية أن يكون الطب الرياضي على صلة أساسية باللاعبين وإصاباتهم وكيفية الوقاية منها لافتا إلى أن الطب والرياضة لا يستغنيان عن أحدهما في أي لعبة.
بدوره قدم الدكتور محمد السريحي رئيس المركز محاضرة تطرق فيها إلى أهمية العلاج الطبيعي وارتباطه الوثيق بالرياضة حين لا يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية وأكد السريحي أن العلاج الطبيعي يعد خيارا أوليا للتشافي خاصة من الإصابات الطفيفة والكدمات، وانتهت محاضرات الأمس بالإسعافات الأولية التي قدم محاضرتها الدكتور محمد الشرعبي والذي لفت إلى ضرورة أن يعي الجميع دورهم في الإسعافات الأولية خاصة عند غياب الطاقم الطبي المتخصص في الحالات البالغة الطارئة لإنها تمثل البادرة الأولى لإنقاذ المصاب وفق أسس صحيحة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)