shopify site analytics
حماس تدعو قادة الدول للانسحاب من الاجتماع الأممي - الأسلحة اليمنية تقطع أكثر من ألفي كيلو متر وتصل إلى أهدافها - إختتام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس بجامعة البيضاء - أيوب طارش أيقونية سبتمبر وأكتوبر - إختتام جلسات المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير بإب - هلال الحديدة يغازل مهند راجح لتدريب فريقه - حلف القبائل ينقل تظاهراته إلى المكلا.. ردا على تهديدات - 14 قتيلا و38 جريحا بالغارات الإسرائيلية اليوم على محافظة الجنوب - مريم رجوي: ماذا يفعل رئيس جمهورية نظام الإعدامات والمجازر في الأمم المتحدة؟ - الساعدي يكتب: الانسحاب الامريكي من العراق...واقع على الارض أم تمنيات؟! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء/ خاص

الثلاثاء, 26-يناير-2016
صنعاء نيوز/صنعاء/ خاص -
تختتم صباح اليوم على صالة مبنى التدريب والتأهيل بوزارة الشباب فعاليات الدورة التثقيفية في الصحة البدنية للاتحادات الرياضية وأندية الدرجة الأولى بأمانة العاصمة والتي ينظمها الاتحاد العام للطب الرياضي خلال الفترة 27-25 يناير الجاري بمشاركة 30 متدربا من الجهات المستهدفة ..
وكانت الدورة قد شهدت في يومها الثاني محاضرتين ألقى الأولى الدكتور عدنان مقبل الذي تطرق إلى أهمية الصحة البدنية وكيفية الاعتناء بالجسم خاصة بشكل عام والرياضيين بشكل خاص،المحاضرة التي استمرت قرابة ساعة ونصف اشتملت على العديد من الطرق التي من شأنها أن تمنح الرياضي صحة بدنية عالية متى تقيد والتزم بتمارينه وتلافي حالات الإصابات أولا بأول.
المحاضرة الثانية كانت للدكتور محمد الخولاني الذي أطلع المشاركين على أسس التغذية السليمة وكيف يلعب الغذاء المكتمل دورا هاما في بناء جسم الإنسان ووقايته من الأمراض وتخفيف تعرضه للإصابات خاصة الطفيفة التي قد تتأثر بسوء التغذية لتتحول إلى حالات حرجة، كما استعرض أبرز المأكولات المفيدة والتي تحتوي على سعرات حرارية ومواد بروتينية مفيدة لا تضر بالصحة متى كانت وفق برنامج دقيق.
أخر المحاضرات يختتمها الدكتور محمد عبد الحليم والذي سيتطرق فيها إلى الإصابات الرياضية وطرق علاجها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)