shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرم نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان المشاركين في الدورة التثقيفية في الصحة البدنية التي نظمها اتحاد الطب الرياضي

الأربعاء, 27-يناير-2016
صنعاء نيوز/خاص/تصوير/ عبد الرحمن حويس -
كرم نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان المشاركين في الدورة التثقيفية في الصحة البدنية التي نظمها اتحاد الطب الرياضي للاتحادات الرياضية وأندية الدرجة الأولى بأمانة العاصمة والتي استمرت خلال الفترة 25-27 يناير الجاري على صالة مبنى التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة وشارك فيها (30) متدربا من تلك الجهات.

وفي حفل التكريم الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني ألقى راعي الحفل نائب وزير الشباب والرياضة كلمة أشاد فيها بتنظيم الدورة من قبل اتحاد الطب الرياضي واعتبرها باكورة أنشطة الاتحاد ومركز الطب، حيث قال: إن تركيز الطب الرياضي على البرامج التوعوية الطبية كفيل بتخريج العديد من الكوادر المؤهلة التي تستوعب مهمتها في علاج الإصابات الرياضية وتشخيصها بشكل سليم.

وتطرق بهيان إلى بعض الحالات التي زادت سوءا في الملاعب الرياضية بسبب قلة الخبرة وعدم القدرة على التعامل مع إصابات الملاعب مستذكرا عددا من القصص المأسوية التي مرت سابقا والتي من خلالها استدعى لسان الحال الاهتمام بالطب الرياضي وإطلاع منتسبيه ومنتسبي الرياضة اليمنية على طرق الإسعافات الأولية والعلاج الطبيعي.

وأكد بهيان في سياق كلمته أن نشاط اتحاد الطب الرياضي في تنظيم الدورات بشكل مستمر يعتبر خطوة مهمة نظرا للارتباط الوثيق بين الطب والرياضيين في مختلف الألعاب.

عقب ذلك قام نائب الوزير ومعه وكيل قطاع الرياضة عبد الله الدهبلي والوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري ومحمد السريحي رئيس مركز الطب الرياضي بتكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.

هذا وكانت فعاليات الدورة قد اشتملت محاضرات الدكاترة محمد حجر رئيس اتحاد الطب الرياضي حول العلاقة بين الطب الرياضي والاتحادات والأندية، الدكتور محمد السريحي العلاج الطبيعي والرياضة، الدكتور محمد الشرعبي الإسعافات الأولية، الدكتور عدنان مقبل كيفية العناية بالصحة البدنية ، الدكتور محمد الخولاني التغذية والرياضة وأخيراً الأستاذ الدكتور محمد عبد الحليم الإصابات الرياضية وطرق علاجها..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)