shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعترف مسئولون سعوديون بخطأ حساباتهم من البداية بشأن اليمن، وحول مآلات ومدى العملية العسكرية بقيادة بلادهم في اليمن.

الثلاثاء, 15-مارس-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ يمنى سالم:


يعترف مسئولون سعوديون بخطأ حساباتهم من البداية بشأن اليمن، وحول مآلات ومدى العملية العسكرية بقيادة بلادهم في اليمن.

السلطات السعودية كانت تؤكد بثقة غريبة، خلال مفاوضات الإعداد والتحشيد للتدخل العسكري الذي يكمل عاماً، من مارس آذار 2015 إلى مارس/ آذار 2016، أن العملية مصممة لتكون "سريعة وحاسمة وفاعلة".

وكما تداول الإعلام، في وقت مبكر من بداية حرب التحالف السعودي والضربات الجوية على العاصمة والمدن اليمنية، كانت أسوأ الاحتمالات لدى المخططين وصناع قرار الحرب في قصور العائلة الملكة السعودية تعطي أفقاً زمنياً يتجاوز بضعة أسابيع على الأقل.

- تكثيف أوروبي أمريكي إزاء اليمن: "عبدربه منصور وصل إلى النهاية"

مسئول سعودي يقر، في فعالية عامة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بأن حساباتهم كانت خاطئة، وأن اللعبة تجاوزت، بكثير، التقديرات المتواضعة والمتفائلة التي وقفت وراء قرار التدخل المكلف.

قال عادل الجبير للرئيس باراك أوباما وكبار مستشاريه في البيت الأبيض، عند ذهابه لطلب الدعم والمساعدة في مارس الماضي، "إن السعودية وجيرانها في الخليج مستعدون لبدء حملة لدعم الحكومة اليمنية العاجزة في هجوم سيكون سريعاً نسبياً"، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

- تفاصيل الساعات الأخيرة في البيت الأبيض قبيل بدء الحرب على اليمن

وبعد نحو عام ما الذي حدث؟
تشير الصحيفة الأمريكية، إلى إن السعودية باتت تبحث عن طريقة للخروج من الورطة.

وتؤكد، "هناك كثر من الذين اعترفوا إزاء الكيفية التي يمكن أن تختتم الحملة العسكرية السعودية في اليمن. واعترف وزير في المملكة العربية السعودية، عند زيارته الأخيرة لواشنطن صراحة، عن كيفية إنهاء الحملة العسكرية في اليمن".

وتكشف نيويورك تايمز، الأحد 13 مأرس/ آذار 2016:
"قال الوزير السعودي عادل الطريفي، خلال مناقشته في معهد كارنيجي للسلام الدولي: "كنا نأمل في بداية الأمر أن تلك الحملة العسكرية ستكون أمراً سريعاً... والآن، كما يبدو، ليس هناك نهاية لتلك اللعبة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)