shopify site analytics
الفجر الذهبي الجديد لتحرير البلاد العربية يبدأ من هنا - القدوة يكتب: الحرب تسلب أطفال غزة طفولتهم وتسرق مستقبلهم - طواقم السفن التجارية يرفضون عبور البحر الأحمر - تجريف الثروة السمكية قبالة سواحل المخا - توضيح من طيران اليمنية عقب اندلاع حريق منها - محور الغدير - عودة 1145 حاجاً وحاجة إلى صنعاء - سجل الآن بقسم الاعلام في كلية الآداب بجامعة ذمار ولأول مرة - الخبير برتوش ضريح فراش المرض!. - الشاوش يكتب: ذنوب ابوطالب ولطافة المؤيد وأريحية صنعاء!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
فشلت وساطة قبلية، البوم ، بتهدئة الوضع في مديرية المتون بمحافظة الجوف، بعد اختراق الهدنة

الجمعة, 25-مارس-2016
صنعاء نيوز/ -



فشلت وساطة قبلية، البوم ، بتهدئة الوضع في مديرية المتون بمحافظة الجوف، بعد اختراق الهدنة من قبل طيران تحالف العدوان الذي تقوده السعودية، الذي شن غارات على مواقع في مديريتي المصلوب والمتون.

وأوضح مصدر محلي لـ"خبر" للأنباء، أن الوساطة القبلية التي قادها مدير عام مديرية المتون فشلت في إيقاف الحرب بعد هدنة لمدة 24 ساعة، تم وضعها بحسب النقاط التي دونها عدد من وجهاء الوساطة.

وبحسب المصدر، فإن فشل الوساطة جاء بعد اختراق الهدنة من قبل طيران تحالف العدوان السعودي، وهو ما دفع قوات الجيش واللجان إلى قصف مواقع تجمعات حلفاء التحالف في مديريتي المصلوب والمتون، بمنطقة المزيونة والوادي في الجهة الشرقية من مديرية المتون.

وأضاف، أن مدفعية الجيش واللجان قصفت، بعدة قذائف، على تجمعات حلفاء التحالف، رداً على القصف الجوي الذي اخترق الهدنة، ما أدّى إلى مقتل 3 من حلفاء التحالف وسقوط عدد من الجرحى.

ووفقاً للمصدر، فإن مدير عام مديرية المتون أكد على استمرار التواصل مع طرفي القتال لتمديد الهدنة وإيقاف المواجهات، مشيراً إلى أن اجتماعاً طارئاً ستعقده لجنة الوساطة القبلية مع السلطة المحلية بمديرية المتون في الساعة الخامسة مساء الجمعة، للتخاطب مع أطراف القتال بشأن إيقاف المواجهات.

وكانت مواجهات دارت في مناطق محيطة بمعيمرة وواديي مذاب والزكاه، ومناطق أخرى في المتون، الخميس (أمس)، بعد وصول تعزيزات لحلفاء التحالف من مأرب مكونة من 15 طقماً، وتمكنت قوات الجيش من تأمين معظم المناطق بالقرب من معيمرة وكذا المناطق الشرقية لمديريتي المتون والمصلوب.

كما قصفت تجمعات حلفاء تحالف العدوان السعودي في منطقة "الدار" شرقي الحزم بقذائف الهاون، وسط تحليق مكثف للطيران المعادي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)