shopify site analytics
أولمبياد باريس 2024 .. معاً لفرض حظر رياضي على إسرائيل - معركة طوفان الأقصى بقطاع غزه عرت وفضحت بعض العرب لانتمائهم للعروبة والإسلام - مقتل نجل سفير إسرائيلي سابق بصورة وحشية - نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم - إسرائيل تعلن - سفينة تجارية معرضة للغرق قبالة سواحل جيبوتي - وفاة سيدة مصرية وابنتها على جبل عرفات - احتراق باص ركاب في نقيل سمارة - الزلب يهنئ قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تحت إجراءات أمنية مشددة، تستعد العاصمة اليمنية صنعاء، لإحياء الذكرى الأولى لانطلاقة العدوان السعودي 26 مارس/

الجمعة, 25-مارس-2016
صنعاء نيوز/ -



تحت إجراءات أمنية مشددة، تستعد العاصمة اليمنية صنعاء، لإحياء الذكرى الأولى لانطلاقة العدوان السعودي 26 مارس/ آذار، بفعاليتين الأولى صباحاً دعا لها المؤتمر الشعبي العام بميدان السبعين الشهير، والثانية عصراً دعت لها اللجنة التحضيرية بشارع الستين جنوب الكلية الحربية.

وكان الرئيس السابق، رئيس المؤتمر الشعبي العام، الزعيم علي عبدالله صالح، دعا في خطاب متلفز بثته قناة "اليمن اليوم"، مساء الأربعاء (أمس الأول)، إلى الاحتشاد بكثافة في ميدان السبعين يوم السبت 26 مارس/ آذار، اليوم نفسه الذي بدأت الطائرات قصف العاصمة صنعاء ومدن يمنية قبل سنة كاملة 26 مارس/ آذار 2015. وحث المؤتمريين وحلفاءهم على المشاركة للتعبير عن الرفض للعدوان دون خوف.

- رسائل صالح و رمزية الميدان: موعدنا في "السبعين"

وشهدت صنعاء تدفقاً غير مسبوق للجماهير من مختلف مناطق اليمن للاحتشاد بالمناسبة، تأكيداً على صمود الشعب اليمني وبسالته في مواجهة تحالف معادٍ لم يسبق له مثيل في التاريخ، في رسالة إلى العالم تؤكد رفض كل ذريعة اتخذها العدوان مطية لتنفيذ جرائم الإبادة والتدمير الممنهج للبلاد.

ويأتي الاحتشاد تأكيداً على أن هذا اليوم هو يوم الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الشامل.

في السياق أكد رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد، احترام دعوة المؤتمر الشعبي العام، لإقامة فعالية جماهرية بالمناسبة صبيحة السبت، وأكد أنهم "على تواصل مستمر في التنسيق والتنظيم".

وأكد الصماد، الجمعة 25 مارس/ آذار، قبيل ساعات على انطلاق الفعاليتين، أن "جماهير شعبنا اليمني من كل القوى الوطنية المناهضة للعدوان قد امتزجت دماؤهم جنباً إلی جنب مع رجال الجيش والأمن في جبهات القتال دفاعاً عن كرامة وسيادة واستقلال شعبنا. ويجب احترام قناعاتهم الوطنية".

وأهاب بالجميع "عدم الانجرار وراء المهاترات الإعلامية غير المبررة واللامسئولة والتي تمنح مرتزقة العدوان وأذنابه فرصة لبث الفتنة، معتقدين أنها فرصتهم لاستهداف كل القوى الوطنية لخلق حالة انقسام في الصف الوطني الذي ظل متماسكاً رغم العدوان ومكائده".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)