shopify site analytics
الخميسي يكتب : محمد مهيم ..! - حرب مع حزب الله - ‏نص مثير للدهشة وشديد الأهمية والثورية من الناشط الأمريكي الإسرائيلي - الأربعاء المقبل آخر موعد للتنسيق في جميع الكليات جامعة ذمار - انتهاء حربين وبدء الثالثة - نتائج الانتخابات في استراتيجية إدارة الأزماتن - صدور العدد الثامن من مجلة "هوية" العراقية - 10 قوانين تجعلك تتمنى العيش في كوريا الشمالية - القدوة يكتب: وقف العدوان وتجسد الدولة الفلسطينية المستقلة - الساعدي يكتب : واشنطن ورؤيتها الاستراتيجية لمنطقة الشرق الاوسط. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  بدء أعمال مخيم النور الطبي التكميلي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في هيئة مستشفى 26 سبتمبر متنة بمديرية بني مطر بصنعاء

الإثنين, 12-ديسمبر-2016
صنعاء نيوز -
بإشراف العون المباشر .. بدء أعمال مخيم النور الطبي التكميلي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في هيئة مستشفى 26 سبتمبر متنة بمديرية بني مطر بصنعاء



بإشراف جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بدأت اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2016م أعمال مخيم النور الطبي المجاني التكميلي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمتنة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء بتمويل من فاعلة خير من دولة الكويت وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة العمى بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة .

وصرحت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن المخيم الذي يقام خلال الفترة من 12 ـ 14 ديسمبر الجاري يأتي استكمالاً للمخيمين الخامس والسادس اللذين اختتما مطلع الشهر الحالي في محافظة صنعاء بناء على طلب مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ونظراً للإقبال الكبير من المواطنين من مختلف فئات المجتمع .

وأعربت العسعوسي عن الشكر والتقدير لمكتب الصحة بمحافظة صنعاء وتعاونهم في إقامة المخيمين السابقين ، وحرصهم على استكمال العدد المخصص للمحافظة الذي يصل إلى (800 ) عملية جراحية و معاينة (8000) إنسان ، مشيرة إلى أن المخيم التكميلي يستهدف معاينة (3500) إنسان و إجراء ( 281 ) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

وأكدت أن العون المباشر تسعى بكل ما تملك من إمكانيات لخدمة القطاع الصحي باليمن الذي توقف فيه (412) مرفقاً صحياً عن تقديم خدماته للمرضى وفقاً لإحصائية رسمية مما زاد من معاناة المرضى ، موضحة أنه تم إدراج إقامة (6) مخيمات في خطة العون المباشر للعام 2016م غير أنه تم إضافة (4) مخيمات طارئة نظراً لارتفاع أعداد المرضى من الفقراء والمحتاجين و قصور الخدمات الصحية ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في المجال الإنساني في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً , وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)