shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد على ضرورة أحياء الألعاب الرياضية في صنعاء القديمة

الثلاثاء, 03-يناير-2017
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ صنعاء/خاص - تصوير/عبدالرحمن حويس

أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد على ضرورة أحياء الألعاب الرياضية في صنعاء القديمة لكثافتها السكانية وعدم امتلاكها بنية تحتية مناسبة للممارسة مختلف أنواع الرياضة .

جاء ذلك خلال زيارته صباح أمس لعدد من أحياء صنعاء القديمة وبعض المدارس والمباني التاريخية الواقعة فيها وذلك لمعرفة إمكانية بناء ملاعب خفيفة للشباب والشابات حيث قال ان هناك خطة تشمل مرحلتين الأولى تستهدف صنعاء القديمة والثانية الأحياء الجديدة والتي تحتاج إلى مقومات الرياضة والتنافس.

وطالب وزير الشباب المسؤلين في مديرية صنعاء القديمة بتقديم مشروع نموذجي يتضمن خطة كاملة لإنشاء الملاعب ومراكز الشباب من أجل دعم هذا المشروع..
وشدد حسن زيد على أهمية امتزاج المشروع المتكامل بالروح التاريخية والأثرية لصنعاء والطراز المعماري اليمني المتفرد بين المدائن ،كما طرح فكرة إحياء بيت تاريخي وتحويله الى مركز رياضي يجمع بين الاصالة والحاضر.
ووعد وزير الشباب بدعم المدارس والملاعب الخفيفة التي سيتم الاتفاق على إنشائها بالمستلزمات الرياضية المناسبة للألعاب التي ستمارس فيها.

ولفت الى ضرورة تعاون المجلس المحلي والمديرية لإيجاد المساحات المناسبة لإقامة الملاعب والمراكز الرياضية.

وكان حسن زيد قد أستمع إلى شرح مفصل عن أوضاع المديرية واحتياجاتها من قبل مدير المديرية محمد العفيف والذي ثمن اهتمام وزيارة وزير الشباب لصنعاء القديمة وحرصه على ان تنال حصتها من الرعاية والدعم لما تتمتع به من شباب وشابات يمتلكون المواهب والقدرات الإبداعية في الجوانب الرياضية والثقافية.
وكان وزير الشباب قد زار مدرسة الشيماء للفتيات التقى خلالها مديرة المدرسة الأخت نجيبة تقي التي قدمت احتياجاتهم بشكل مختصر قوبل باستعداد من قبل الوزارة بالدعم مستقبلا..
كما زار الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية.
رافق وزير الشباب خلال زيارته الإخوة محمد منصر القائم بأعمال قطاع الشؤون المالية والإدارية وكيل قطاع التخطيط عبد السلام عاطف ووكيل قطاع المشاريع رمزي الاغبري والقائم بأعمال قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي ونائب رئيس اللجنة الاولمبية نظمية عبد السلام عثمان والقائم بأعمال قطاع المرأة باسمة العريقي ونبيلة الدرة وكيل مساعد قطاع المرأة وعبدالله عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة ومحمد الفقيه مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية صنعاء القديمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)