shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقش وزير الشباب والرياضة حسن زيد صباح أمس مع مجلس أمناء جائزة الدولة للشباب والمبدعين..

الأحد, 08-يناير-2017
صنعاء نيوز/ صنعاء/ محمد البحري -
صنعاء نيوز/ صنعاء/ محمد البحري
تصوير/ عبد الرحمن حويس
ناقش وزير الشباب والرياضة حسن زيد صباح أمس مع مجلس أمناء جائزة الدولة للشباب والمبدعين كيفية سبل تطوير عمل الوزارة والقائمين على الجوائز بما يضمن تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.
وفي اللقاء أكد وزير الشباب على أهمية تواصل رعاية المبدعين من الشباب اليمني ذكورا وإناثا في مختلف المجالات الإبداعية والمنافسات الأدبية التي تشملها الجائزة، مضيفا بأن رعاية الشباب لا تقتصر فقط على الجانب الرياضي بل وتأتي الأنشطة الثقافية والأدبية في أولويات الحكومة وفي إطار متابعة وزارة الشباب ومجلس الأمناء الذي يضم نخبة من ممثلي الوزارات ذات العلاقة.
ووافق وزير الشبب على مقترح يقضي بتمديد فرز الأعمال المشاركة في التصفيات النهائية لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر حتى يتسنى للجان التحكيم اختيار الفائزين بجدارة وحيادية، كما وعد برفع موازنة الجائزة لوزارة المالية لاعتمادها ضمن العام 2017م وكذا صرف الموازنة التشغيلية من صندوق رعاية النشء والشباب.
وأشاد حسن زيد بما شاهده من أعمال إبداعية لمختلف شباب الجمهورية خلال زيارته لمرافق مبنى الجائزة حيث أطلع على العديد من الأعمال الفنية واللوحات التشكيلية التي تعبر عن حياة الانسان اليمني وعاداته وحضارته وكذا المعرض التشكيلي الذي تم تخصيصه للتعبير عن العدوان السعودي على بلادنا بريشات أبرز الفنانين.
كما أطع وزير الشباب على الصالة الخاصة بالأعمال الأدبية والمطبوعات التي احتوت كل إصدارات الفائزين في مختلف المجالات (كتيبات وسيديهات)، كما زار صالة اللقاءات التي تضمنت منحوتات لأبرز المعالم الأثرية والرموز الأدبية لبلادنا.
واختتم وزير الشباب جولته بزيارة معرض الصور الخاص بتكريمات الفائزين والاحتفاء بهم.

وكان حسن زيد قد استمع إلى شرح مفصل عن عمل مجلس الأمناء من أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني الذي تطرق إلى لائحة وشروط الجوائز وكيفية إقامتها في المحافظات ثم الوصول إلى لجان التحكيم في العاصمة صنعاء لإعلان الأعمال الفائزة وفقا لمعايير الأفضلية والإبداع مستعرضا شروطها وكيفية المشاركة فيها.

وتطرق الروحاني إلى معاناتهم فيما يتعلق بالمخصصات المالية والتكاليف الباهظة التي تتطلب رعاية أعمال الفائزين وطباعة إصدارتهم وشراء أهم الإبداعات التي يقدمونها في إطار خطة شاملة تعود على الشباب بالفائدة وبدء مشوار حياتهم بنجاح.
وأكد الروحاني أنهم يمتلكون قاعدة بيانات متكاملة لكافة المشاركين مع أعمالهم إضافة إلى أن مجلس الأمناء قام بتوزيع الكثير من اللوحات القيمة لوزارة الشباب ومكاتب الشباب والرياضة وعدد من السفارات كما أوضح بأنهم سيرفدون مكتبة نادي بلقيس بالعديد من الكتيبات.
وثمن الروحاني زيارة وزير الشباب لهم وحرصه على الاهتمام بأبنائه الشباب الذي يشكلون لبنات المستقبل والأمل خاصة في ظل ما تتعرض له بلادنا من حرب شعواء دمرت كل شيء إلا كرامة اليمنيين واعتزازهم بأنفسهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)