shopify site analytics
حماس تدعو قادة الدول للانسحاب من الاجتماع الأممي - الأسلحة اليمنية تقطع أكثر من ألفي كيلو متر وتصل إلى أهدافها - إختتام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس بجامعة البيضاء - أيوب طارش أيقونية سبتمبر وأكتوبر - إختتام جلسات المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير بإب - هلال الحديدة يغازل مهند راجح لتدريب فريقه - حلف القبائل ينقل تظاهراته إلى المكلا.. ردا على تهديدات - 14 قتيلا و38 جريحا بالغارات الإسرائيلية اليوم على محافظة الجنوب - مريم رجوي: ماذا يفعل رئيس جمهورية نظام الإعدامات والمجازر في الأمم المتحدة؟ - الساعدي يكتب: الانسحاب الامريكي من العراق...واقع على الارض أم تمنيات؟! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرم مستشار رئيس الجمهورية عبد العزيز الترب ووزير الشباب والرياضة حسن زيد صباح اليوم..

الخميس, 12-يناير-2017
صنعاء نيوز/ صنعاء/ محمد البحري -
صنعاء نيوز/ صنعاء/ محمد البحري
تصوير/ عبدالرحمن حويس
كرم مستشار رئيس الجمهورية عبد العزيز الترب ووزير الشباب والرياضة حسن زيد صباح اليوم بنادي العاصمة للفروسية أبطال بطولة الفروسية المفتوحة الثانية عشرة قفز حواجز التي نظمها نادي العاصمة خلال الفترة 8-12 يناير الجاري برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ومشاركة 133 فارسا و80 خيلا من سبع جهات الكلية الحربية وكلية الشرطة ونادي العاصمة ومربط الرعد بالحديدة واسطبل جلب واسطبل الزلب تنافسوا في أربع فئات (براعم- أشبال-ناشئين-كبار) وبرعاية شركة جلب للتجار تحت شعار (الفروسية مستمرة).

وفي حفل تكريم الفرسان الفائزين في البطولة الذي بدأ بالسلام الوطني ثم القرآن الكريم وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الكلية الحربية (خالد الحرازي-عبدالله علوان- علي القثي) شكر وزير الشباب والرياضة حسن زيد نادي العاصمة على تنظيمه للبطولة التي تعبر الاصالة اليمنية والخيول العربية التي تؤكد أننا روح وحضارة الأمة العربية والإسلامية.
وقال زيد إنه على الرغم مما تتعرض له اليمن من اعتداء همجي من قبل تحالف العدوان وتعرض الخيول ومنشآتها وفرسانها للقصف والقتل إلا أن فرسان اليمن يتحلون بالشجاعة والقوة وتواجدهم بهذا العديد الكبير في هذه البطولة المفتوحة يؤكد عظمتهم وانتصارهم وصمودهم.

وشكر وزير الشباب كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة وفي مقدمتهم دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور الذي يعود له الفضل في إحياء اللعبة في نادي العاصمة وكذا الزميل معاذ الخميسي مشرف عام البطولة ومالكي الاسطبلات المشاركين والراعي الرسمي للبطولة (شركة جلب) الذين لم يبخلوا في دعم البطولة ورعايتها وهو ما يدعو للتفاؤل بدعم الشركات الخاصة لمعظم الفعاليات الرياضية.
وتابع زيد قائلا: لقد منحونا الفرسان لمسات جمالية بأدائهم غير آبهين بأي قصف ليقولوا للعالم أجمع بأننا أعظم من الموت الذي تهددنا به دول العدوان، لافتا إلى أن البطولة أقيمت بجهود ذاتية وهو ما يعتبر الأساس لإعادة الأنشطة الرياضية إلى الواجهة.
شاكرا قطاع الرياضة بوزارة الشباب على تفاعلهم مع البطولة وتنظيمها وإظهارها بالصورة المشرفة التي تعكس المعنى الحقيقي لرياضة الآباء والأجداد.
بدوره أشاد الأخ لطف الجرموزي وزير الكهرباء بمجريات البطولة والعدد الكبير للفرسان المشاركين فيها معتبرا أن إقامتها وسط تواصل القصف يُمثل تحديا بالغا لدول العدوان التي تستهدف الأرض والانسان استهدافا ممنهجا.
وأردف بالقول لقد حققت البطولة التميز والنجاح في كافة جوانبها متمنيا تواصل مثل هذه البطولات خاصة وأن الفروسية رياضة يمنية لها رونقها وألقها منذ القدم.

كلمة نادي العاصمة ألقاها الزميل معاذ الخميسي مشرف البطولة الذي رحب بالحضور حيث قال إن النادي يولي الخيول اهتماما كبيرا ويحرص على تواصل البطولات لكون الفروسية رياضة نبيلة تستحق الرعاية، مضيفا بأن البطولة عكست الحب الذي يتقاسمه فرسان اليمن وأنهم بصدد استمرار البطولات وتفعيل دورات التأهيل والصقل بالعمل الطوعي والبحث عن الرعاة، وقال لازلنا نمتلك الكثير لنقدمه بتعاون وزارة الشباب والرياضة ومحبي هذه الرياضة.

وتابع: إن هذه الخيول أمانة في أعناقنا ولا أملك سوى أن أشكر وزير الشباب حسن زيد الذي وجه بسرعة توفير الغذاء والدواء للخيول وهو ما يدعونا لتمني تفاعل قيادة الدولة بالخيول التي تتبعهم لأننا نطمح إلى مضاعفة إنجازات الفروسية التي تحققت خارجيا.

وشكر الخميسي كل من ساهم في نجاح هذه البطولة وتميزها بما فيها الشركة الراعية (جلب) ووزارة الشباب وقطاع الرياضة والشيخ صدام علاو الذي تجشم عناء السفر من الحديدة لحضور حفل تكريم فرساننا الأبطال.

عقب ذلك استكملت البطولة فصلها الأخير والمثير بإجراء منافسات قفز الحواج لفئة الكبار والتي تنافس فيها 52 فارسا لتعلن هذه الفئة فرسان التتويج ومن ثم جرت مراسيم التكريم بالكؤوس والميداليات والشهادات ل50 فائزا على النحو التالي:
فئة البراعم
1- إبراهيم المداني – الحربية

2- علي المرتضى- الحربية

3- ضياء بخه- كلية الشرطة

4- محمد الصبري-الحربية

5- حامد أبو طالب- الحربية

6- عمار حسان- الشرطة

7- عمرو مرغم- الحربية

8- ميكائيل السمان- الحربية

9- أحمد الصبري-الحربية

10- صلاح الوصابي- الحربية

11- عبد الوهاب الكينعي- الحربية

12- مهند فازع- الشرطة



فئة الناشئين

1- عمار القادري- الحربية

2- أيمن عنبول- الحربية

3- عمار القادري- الحربية

4- إلياس الخميسي- نادي العاصمة

5- أكرم الكينعي-الحربية


الأشبال
(رياض اليمني- محمد المجيدي- خالدالطويل – كنعان الكينعي-إياد شذان-محمد الزبيري- عمرو الحرازي- عبد القادر الحاشدي- عامر القمش-يوسف قيران-بلال الصعفاني- باسم الكينعي- اويس شيزر- محمد زيد-أحمد شذان-أحمد المجيدي-علي الخولاني- إياد الحرازي- عبدالمجيد الزوار- عبد العزيز عنبول- مدين الطويل- علي الطويل-أحمد طه- أحمد القرماني-مهند الزوار-سهيل الخميسي-أسامة القيزل)
فئة الكبار
1- بلال الصبري –الحربية

2- إلياس الخميسي –نادي العاصمة

3- إبراهيم حميد-نادي العاصمة

كما تم تكريم الجهات المساهمة والراعية وكبار الشخصيات الوطنية الذين كان لتواجدهم الأثر الكبير في إنجاح البطولة وظهورها بصورة لائقة تناسبت مع حجم وعدد المشاركين فيها.
حضر حفل اختتام البطولة أحمد صالح القنع وزيراً الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية و عبيد سالم بن ضبيع وزيراً الدولة ووكيل قطاع التخطيط عبدالسلام عاطف ووكيل قطاع الرياضة القائم بالأعمال عبدالله الدهبلي وحسين الخولاني وكيل مساعد قطاع الرياضة ووكيل قطاع المرأة باسمة العريقي ووكيل مساعد قطاع الإعلام أحلام البريهي وعبدالله عبيد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ومدير النشاط الرياضي بالوزارة طه تاج الدين ونجوم اليمن في الفروسية ورئيس لجنة الفرسان والخيول الفارس جمال الطويل ومحمد القملي وراعي البطولة الشيخ عبدالله جلب وعدد كبير من محبي الفروسية والشخصيات الاجتماعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)