shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توج الفارس بلال الصبري على خيله الفواز من الكلية الحربية بطلا لمنافسات البطولة المفتوحة الـ 12..

الخميس, 12-يناير-2017
صنعاء نيوز/ صنعاء –دارس مثنى الضبيبي -
توج الفارس بلال الصبري على خيله الفواز من الكلية الحربية بطلا لمنافسات البطولة المفتوحة الـ 12 لقفز الحواجز في فئة الكبار والتي نظمها نادي العاصمة للفروسية واستمرت أربعة أيام
شارك في منافسات البطولة 133 فارسا و80 مثلوا مرابط الخيل في الكلية الحربية وكلية الشرطة ونادي العاصمة ومربط الرعد بالحديدة وأسطبل جلب وأسطبل الزلب وذلك برعاية شركة جلب للتجارة والاستيراد المحدودة.

جاء تتويج الصبري باللقب بعد تفوقه في جولة التمايز على الفارس إلياس معاذ الخميسي الذي حل ثانيا بفرسه ام تايم من نادي الفروسية قبل الفارس إبراهيم حميد الذي اكتفى بالمركز الثالث بخيله بلاك ارو من نادي الفروسية وذلك بعد أن تميز الفرسان الثلاثة في منافسات المرحلة الأولى لفئة الكبار وكانت نتائجهم متساوية ليخضعوا لجولة التمايز مع زيادة في رفع مستوى الحواجز.

وكان المركز الرابع لنفس الفئة من نصيب الفارس عبد الرزاق العباسي على خيله أرحب من مربط الرعد بالحديدة والمركز الخامس للفارس مروان محمد الفتيي بجواده المزاحم من الكلية الحربية.

وعقب إنتهاء المنافسات أقيم حفل التكريم بنادي الفروسية بحضور مستشار الرئاسة عبد العزيز الترب ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي ووزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ووزير الدولة لشئون مخرجات الحوار أحمد سالم القنع ووزير الدولة عبد الله سالم بن ضبيع والقائم بأعمال وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبد الله الدهبلي وعدد من المسئولين والقيادات بوزارة الشباب والرياضة والإتحادات والأندية الرياضية.

وفي التكريم ألقى وزير الكهرباء والطاقة كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور .. هنأ فيها الفائزين بالمراكز الأولى .. مثمنا جهود القائمين على رياضة الفروسية ودورهم في إعادة إحياءها والنهوض بها رغم الألم والجراح .

فيما أشار وزير الشباب والرياضة إلى أهمية رياضة الفروسية ودور الخيل التاريخي في نشر دعوة الإسلام إلى أصقاع الأرض وكذا مشاركة اليمنيين على ظهور الخيول في هذا الجانب.

ولفت إلى ما تعرضت له الخيول من إهمال وتراجع في الإهتمام خلال المراحل السابقة، ما أدى إلى انقراضها وما تعرضت له اليمن حاليا من عدوان خارجي سعودي ضاعف من تراجع الأنشطة والمنافسات الرياضية.

ونوه الوزير زيد برعاية رئيس الوزراء للبطولة وجهود كل من أسهم في إنجاحها من قطاع الرياضة بالوزارة ونادي العاصمة للفروسية صاحب مبادرة إقامة البطولة وكذا إتحاد الفروسية والشركة الراعية وملاك الخيل والإسطبلات الذين شاركوا وقدم بعضهم من محافظة الحديدة يراسهم الشيخ صدام علاو رئيس مربط الرعد بالحديده من أجل دعم ونجاح رياضة الفروسية .
وفي ختام الحفل جرى تكريم الفائزين بالمراكز الأولى بالكؤوس والميداليات وشهادات تثبيت المراكز، وكذا مبالغ مالية تقديرية من الشركة الراعية.

وشمل التكريم كل المشاركين في فئة البراعم والأشبال الذين تجاوزوا المسلك بدون أخطاء وعدهم 12 فارسا .



فيما كان الترتيب النهائي لفئة الناشئين على النحو الآتي :

الأول عمار محمد القادري بجواده أم الخير من الكلية الحربية .

الثاني أيمن لطف الله عنبول بجواده البراق من الكلية الحربية.

الثالث عمار محمد القادري أيضا بجواده قناف من الكلية الحربية .

الرابع : إلياس معاذ الخميسي بجواده ان تايم من نادي العاصمة .

الخامس : أكرم علي الكينعي بحواده الريدان من الكلية الحربية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)