shopify site analytics
كيف نحمي الأطفال من الإصابة بالسكري مستقبلا - فصائل عراقية مستعدة للقتال إلى جانب "حزب الله" "ضد أي عدوان" - تقرير إسرائيلي يرصد عديد القوات والترسانة الصاروخية لـ"حزب الله" - روسيا تؤكد تورط واشنطن وتتوعد بالرد - بكين تدعو واشنطن إلى وقف استخدام القضايا الاقتصادية سلاحا - توقعات بارتفاع درجة الحرارة في اليمن - عدد كبير لحالات الوفاة بين حجاج بيت الله - ربط المسؤولية بالمحاسبة متى؟ - ماذا وراء الوساطة العُمانية الجديدة بين الملالي وفرنسا - القدوة يكتب: الحرب الخفية في الضفة ومجازر الإبادة الجماعية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توزيع 6الآف حقيبة مدرسية مزودة بكافة المستلزمات الدراسية 
مجيديع: توفير الحقيبة المدرسية لطلاب حرف سفيان وإعفائهم من الرسوم الدراسية

الإثنين, 18-أكتوبر-2010
صنعاء نيوزعبد الواحد البحري -

توزيع 6الآف حقيبة مدرسية مزودة بكافة المستلزمات الدراسية
مجيديع: توفير الحقيبة المدرسية لطلاب حرف سفيان وإعفائهم من الرسوم الدراسية

دشن الأخ صالح المخلوس -أمين عام محلي محافظة عمران ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم محمد هادي طواف اليوم مهرجان الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس.
وفي حفل تدشين الحملة التي تنفذها على مدى شهر وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة اليونيسيف أكد المخلوس أهمية الحملة في الدفع بالطلاب للتعليم وإعادة المتسربين من المدارس.
ودعا أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران الجميع أفراد ومؤسسات ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص إلى التفاعل الايجابي مع الحملة بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أعلى نسبة التحاق بما يحقق مبدأ التعليم للجميع.
من جانبه أكد الأخ محمد هادي طواف وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح لـ صنعاء نيوزحرص الوزارة على رفع الوعي بأهمية التعليم كونه حق من حقوق كل طفل، مشيراً إلى ضرورة تفاعل كل شرائح المجتمع مع الحملة وتشجيع أبناءنا الطلاب على الذهاب إلى المدارس.
وأوضح أن الحملة تهدف إلى تخفيف أعباء أولياء الأمور من خلال توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها وتسهيل معاملات التحاق الطلاب حتى أولئك الذين تلفت وثائقهم عبر تحديد مستواهم وإلحاقهم بالفصول الدراسية فضلا عن توفير فصول إضافية للمدارس المتضررة أو المزدحمة من خلال نصب الخيام وتوفير المقاعد الدراسية وبما يضمن سير العملية التعليمية على أكمل وجه.
وأشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نايف مجيديع إلى ضرورة تضافر الجهود والعمل من اجل شراكة حقيقية وفاعلة مع المجتمع باعتبار أن التعليم قضية مجتمعية.
ولفت مجيديع بهذا الشأن إلى توجيهات محافظ عمران كهلان مجاهد أبوشوارب القاضية بإعفاء كافة طلاب مدارس حرف سفيان من الرسوم الدراسية وتوفير كافة متطلبات التعليم فيها.
واستعرضت ممثلة منظمة اليونيسيف غادة الوادعي الجهود المبذولة لإنجاح الحملة والتي تستهدف توزيع الحقيبة المدرسية لـ 6 الاف طالب وطالبة في مخيمات حرف سفيان وثلاثة الاف طالب وطالبة من أبناء النازحين في مدارس عمران، مشيرةً إلى أن الحملة تتضمن برنامج تدريبي لآلفي معلم ومعلمة بما يضمن توفير الأجواء الملائمة والمشجعة للطلاب .
وتطرقت كلمات النائبة في برلمان الأطفال هدى الموفق وكلمة أولياء الأمور لفتح منجد وكلمة الطلاب لعلى الدباش إلى ضرورة الاهتمام والرعاية بمخيمات النازحين وتقديم كافة الخدمات للأطفال النازحين وأشارت إلى معاناة الأطفال التي يواجهونها في المخيمات بسبب فتنة التمرد.
حظرفعاليات التدتشين لطفية حمزة وكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم.

الصور مرفقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)