shopify site analytics
الحوار الوطني في اليمن والمشاركة السياسية تحديث جديد للدكتور العثربي - المهندس بشار يقطع نصف مشوار الحياة الزوجية ويعلن خطوبته - بكلمات حزينة ومستقبل مجهول.. ميسي يلمح للاعتزال بعد وفاة والده "خورخي" - احذر قبل ان تطلب منه صورة تذكارية الأسطورة إسلام مخا شيف - كيف فرضت صنعاء ملف "المرتبات" على معادلة النفط مع الشرعية والتحالف؟ - صنعاء توجّه "عرضاً أخيراً" للرياض وتحذّر من استمرار الحصار النفطي - من وراء المسيرة الخضراء / الجزء الثامن - حياة في ظلام دائم: أسرار الأسماك العمياء وأسماك الكهوف في العراق - بالعربي – عمّان» تحتفي بالمواهب الأردنية وتعزز التعاون الثقافي بين الأردن وقطر - صَيْحَةٌ فِي وَجْهِ الخَائِنِ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الكثير من الرياضين على تناول حبوب المكملات الغذائية والفيتامينات إلى جانب النشاط البدني بهدف الحصول على جسم قوي

الإثنين, 27-مارس-2017
صنعاء نيوز -
يحرص الكثير من الرياضين على تناول حبوب المكملات الغذائية والفيتامينات إلى جانب النشاط البدني بهدف الحصول على جسم قوي صحيح ذو وتجنب الأمراض الناتجة عن نقص بعض المعادن، لكن المفاجأة هي أن الدراسات فشلت في إثبات فائدة المكملات الغذائية في هذا الصدد.
وقالت مجلة بيزنس إنسايدر الأمريكية إن الأبحاث والدراسات التي أجريت على مدار عقود فشلت في التوصل إلى أدلة حقيقية ومقنعة تفيد بأن الفيتامينات والمكملات الغذائية تعود بالنفع على صحة وجسم الإنسان.

وانتشرت في الآونة الأخيرة أنواع عديدة من الحبوب والمساحيق التي يتم التسويق لها على أن لها دور فعال في تقوية صحة الإنسان ومساعدة الجسم على القيام بأنشطته الحيوية بالشكل المطلوب.

وشملت الدراسات نوع من هذه العقاقير يسمى "Ritual"، زعم منتجوه أنه يغذي الجسم ويعطيه القوة، وهو ما نفته الدراسات التي أثبتت أن الفيتامينات الموجودة فيها لا تختلف عن الفيتامينات التقليدية الموجودة في الخضراوات.

ونفت الدراسات أن يكون الإنسان بحاجة إلى الفيتامينات والمكملات الغذائي، لأن كل ما يوجد في هذه المكملات موجود بشكل طبيعي في الأطعمة التي نتناولها مثل الفواكه والخضروات، مع ضرورة الابتعاد عن الطعمة المصنعة، فضلا عن أن المكملات الغذائية يمكنها أن تصيب الإنسان ببعض المشاكل مثل حصوات الكلى وبعض انواع السرطان.



المصدر : شبكة ماي أرينا الإعلامية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)