shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء/ محمد البحري

الأربعاء, 25-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/ صنعاء/ محمد البحري -
في إطار تفعيل دور الاتحادات الرياضية ودعمها لإقامة أنشطتها التقى وكيل قطاع الرياضة عبدالرحمن الحسني مجلس إدارة الاتحاد العام للجامعات اليمنية لمناقشة أوضاع الاتحاد وتلبية احتياجاته اللازمة لتنفيذ أنشطة خاصة بالطلاب والطالبات..
واستمع وكيل القطاع إلى شرح مؤجز عن المعاناة المتمثلة في عدم صرف المخصصات المالية والتي حالت دون تنفيذ اي نشاط وكذا عن دور الحرب في شل الحركة الرياضية بشكل عام..
وأوضح مجلس إدارة اتحاد الجامعات أنهم يعانون بسبب عدم صرف الموازنة التشغيلية وتسديد رسوم الاشتراك الخارجي إضافة إلى ان مقر الاتحاد مقفل لتلك الأسباب.

من جهته أكد الأخ عبدالرحمن الحسني أن القطاع يسعى جاهدا لحل كافة مشاكل الاتحادات بما فيها اتحاد الجامعات وتعزيز العلاقة بين كلا من وزارات الشباب والتعليم العالي والتربية..

وخلال الاجتماع تم تكليف مدير عام الاتحادات والأندية وائل القرشي بمتابعة صرف الإيجار وفق ماهو معتمد وكذا دعم التشغيل وتسديد رسوم الإشتراك..

وفي ذات الإطار عقد اجتماع آخر مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المدرسي جرى خلاله استعراض المشاكل والصعوبات التي واجهت الاتحاد خلال عامين مضت منها العوائق المالية وتشكيل لجنة مدرسية أوجدت ازدواجية أثرت على أداء الاتحاد.

وكيل القطاع أكد أن المدرسة تعتبر القاعدة الرئيسية والركيزة الأولى في تحديد ميول الطفل وأن الرياضة المدرسية مهمة جدا كونها الرافد الحقيقي للمنتخبات في مختلف الألعاب الرياضية.

مشيرا إلى ان وزارة التربية والتعليم ليس لديها اي موازنة للتربية البدنية وهو ما يستوجب دعم النشاط المدرسي ومتابعته وضرورة البدء بتفعيله وإعادة النظر في تدوير أعضاء الاتحاد، وكذا تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة تحت إشراف القطاع للنهوض بالرياضة المدرسية المغيبة عن الساحة ..

حضر اللقاءين الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ومدير عام النشاط الرياضي عصام دريبان ومدير عام الاتحادات والأندية وائل القرشي..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)