shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 


ذكرت الدكتورة/روزا جعفر محمد الخامري رئيسة قسم التدريب بمركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن أن المركز سيكرم يوم غد الأربعاء ( 5  يناير2011م)، طالبات كليات جامعة عدن اللاتي تميزن أو فزن في مسابقات وفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 18 لجامعة عدن، الذي نظم خلال المدة 18 – 23 ديسمبر الفارط.

الثلاثاء, 04-يناير-2011
صنعاءنيوزعدن/نصر باغريب: -






ذكرت الدكتورة/روزا جعفر محمد الخامري رئيسة قسم التدريب بمركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن أن المركز سيكرم يوم غد الأربعاء ( 5 يناير2011م)، طالبات كليات جامعة عدن اللاتي تميزن أو فزن في مسابقات وفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 18 لجامعة عدن، الذي نظم خلال المدة 18 – 23 ديسمبر الفارط.

وأوضحت أن هذا التكريم جاء بناءً على توجيهات الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، ومتابعة الدكتورة/هدى علي علوي الحريري مديرة المركز، وذلك كتقدير من الجامعة والمركز لتشجيع بناء قدرات الطالبات من النساء ودعمهن في مجالات الأنشطة المختلفة والسعي لإكسابهن الثقة، وروح المشاركة الإيجابية في المجتمع بإسهامات ثقافية ورياضية..الخ، ولتعزيز وترسيخ تواجد المرأة في العمل العام بفاعلية واقتحامها بجدارة وتميز للانخراط في النشاطات الطلابية التي تعد جزء فاعل ومؤثر في المجتمع.

وأشارت إلى أن الدكتورة/هدى علي علوي الحريري مديرة المركز حرصت على إقامة فعالية تكريم هذه الجهود للطالبات لتشجيعهن ولتأكيد مشاركة المرأة الفاعلة في الحياة الأكاديمية وبجهود التنمية الشاملة لليمن.

وأضافت الأخت/ رئيسة قسم التدريب وعضوة مجلس إدارة مركز المرأة بجامعة عدن أن المركز سيكرم كذلك النساء اللاتي قمنا بتدريب الطالبات وذلك تقديراً لجهودهن في إدارة وتوجيه الأنشطة وتمكين الفتيات الموهوبات وإبراز قدراتهن.

وقالت الدكتورة/روزا الخامري أن مركز المرأة بجامعة عدن سيستغل هذه المناسبة لتجديد دعوته للطلاب والطالبات في كليات الجامعة للانضمام للنشطاء في المركز والإسهام في كافة الأنشطة والفعاليات والأبحاث والدراسات وتقديم كل ماهو جديد لخدمة الوطن اليمني وتطوره، وبما يعزز وجود ومكانه المرأة في المجتمع ويحقق شراكتها المجتمعية في بناء قدرات الشباب وتطوير وتحسين مهاراتهم وتعزيز قضايا التمكين للمرأة.

الجدير بالذكر أن مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن يتولى إجراء البحوث والدراسات الخاصة بالمرأة والنوع الاجتماعي، وتنظيم الدورات التدريبية من أجل رفع قدرات القائمين بقضايا النوع الاجتماعي، وتأسيس نظام معلوماتي ومكتبة متخصصة بقضايا المرأة، وخدمة المجتمع من خلال تقديم الاستشارات والعمل مع المجتمع المدني.

وعقد المركز العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل التي نوقشت فيها قضايا الفقر والصحة الإنجابية ومشاركة المرأة وإدماج مفاهيم النوع الاجتماعي في المناهج والقضايا السكانية والعنف ضد المرأة والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وغيرها من الندوات وورش العمل التي تناول المركز قضايا المرأة في أجندته .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)