shopify site analytics
الخميسي يكتب : محمد مهيم ..! - حرب مع حزب الله - ‏نص مثير للدهشة وشديد الأهمية والثورية من الناشط الأمريكي الإسرائيلي - الأربعاء المقبل آخر موعد للتنسيق في جميع الكليات جامعة ذمار - انتهاء حربين وبدء الثالثة - نتائج الانتخابات في استراتيجية إدارة الأزماتن - صدور العدد الثامن من مجلة "هوية" العراقية - 10 قوانين تجعلك تتمنى العيش في كوريا الشمالية - القدوة يكتب: وقف العدوان وتجسد الدولة الفلسطينية المستقلة - الساعدي يكتب : واشنطن ورؤيتها الاستراتيجية لمنطقة الشرق الاوسط. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في افتتاح فعاليات اللقاء التعريفي للإعلاميين حول إدخال لقاح المكورات الرئوية ضمن النشاط الروتيني:
وزير الاعلام يؤكد اهتمام وحرص القيادة السياسية في تحسين وتطوير الأوضاع الصحية في اليمن

الجمعة, 21-يناير-2011
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -
في افتتاح فعاليات اللقاء التعريفي للإعلاميين حول إدخال لقاح المكورات الرئوية ضمن النشاط الروتيني:
وزير الاعلام يؤكد اهتمام وحرص القيادة السياسية في تحسين وتطوير الأوضاع الصحية في اليمن
اللوزي يدعو وسائل الاعلام الى التفاعل الجاد في تعريف المواطنين بمخاطر أمراض الطفولة وأهمية التحصين بلقاح المكورات الرئوية
الصحة العالمية تهنئ اليمن بإدخالها لقاح المكورات الرئوية ضمن أنشطة التحصين

أكد الأستاذ/ حسن احمد اللوزي وزير الإعلام اهتمام وحرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في تحقيق العديد من الانجازات الوطنية في مختلف المجالات، من خلال الإشراف المباشر والرعاية الكريمة والتشجيع المستمر لمختلف الأنشطة والفعاليات الوطنية والمتمثلة في تحقيق وتطبيق أهداف وبرامج الإستراتيجية الوطنية الخاصة بالطفولة والشباب وتحقيق الأهداف التنموية للألفية الثالثة..
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها أمس خلال افتتاحه فعاليات اللقاء التعريفي للإعلاميين حول إدخال لقاح المكورات الرئوية ضمن النشاط الايصالي لبرنامج التحصين الصحي الموسع، والذي عقد في ديوان عام وزارة الصحة العامة والسكان تحت شعار "نحو خفض وفيات الاطفال"، والذي شارك فيه أكثر من 40 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية ونظمه المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون والتنسيق مع البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام.
وقال الأخ الوزير في اللقاء التعريفي للإعلاميين الذي حضره الأخ/ احمد ناصر الحماطي وكيل وزارة الإعلام لشئون الإعلام الخارجي الأخت/فتحية عبدالواسع وكيل أمانة العاصمة رئيسة البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل :احرص على الحضور والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الإعلامية، التي تستهدف ترسيخ قيم الشراكة الحقيقية والبناءة والمثمرة في تحقيق الأهداف التي نسعى إليها جميعاً، ونحن في وزارة الإعلام نؤمن إيمانا راسخاً وقوياً بأن لا معنى لنا وللمسئوليات التي على عاتقنا بدون تفعيل دور ومهام العمل الميداني للإعلاميين، مشيراً إلى إن الدولة قد توفر الدواء، وكافة الوسائل المطلوبة لمكافحة داء أو مرض معين، ولكن لا يمكن أن يثمر بدون المعرفة، وبدون إيصال الوعي الكامل للمواطن بمخاطر هذا الدواء والأمراض التي تواجه الأسرة وأطفال اليمن، خاصة ونحن نعلم إن وطنا يعاني من ظروف تتصل بالأمية وانتشار الجهل.. ونحمد الله إن في بلادنا اليوم إستراتيجية وطنية شاملة للعناية والاهتمام بالطفولة والشباب، ترسم أهداف واضحة ومحددة، في أعناقنا مهام الوفاء بها.. سواء في وزارة الإعلام أو وزارة الصحة العامة والسكان.
ونوه اللوزي إلى أن هناك انجازات كبيرة تحققت في سبيل الاهتمام والرعاية بالشباب والمرأة، بفضل دعم وتشجيع ورعاية قيادية حثيثة من قبل فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله.. والذي بفضله تحققت الإستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب، وامتلاك وزارة الصحة العامة والسكان جزء كبيراً من الإمكانيات التي تحقق الغايات المرسومة في الوثائق الوطنية والدولية، وأهمها أهداف الألفية الثالثة.. والتي تركز على الصحة الإنجابية وصحة الأسرة وحقوق الأطفال بشكل خاص. فالعناية بالأطفال وإتاحة الفرصة لتمتعهم بالرعاية والصحة.
وأشار وزير الإعلام إلى أن هذا اللقاء التعريفي يجمع عدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات له هدف رئيسي ومركز للتعريف بلقاح المكورات الرئوية، والبحث عن سبل صحيحة لانطلاقة قوية وناجحة لاستخدام هذا اللقاح في بلادنا، والأهمية الكبيرة لهذا اللقاح بالنسبة لبلادنا ستكون واضحة، كونها تبدأ لأول مرة.. وأن هناك 78 طفل من كل ألف طفل يعانون من هذا المرض في اليمن. مفيداً بان الكثير من المنظمات العالمية وخاصة منظمة الصحة العالمية أشادت بالقيمة الحضارية بالشراكة التي تتجسد اليوم بين وزارتي الإعلام والصحة العامة والسكان، والتي نطمح أن تستمر وتتعزز من خلال العمل الميداني.
مشيداً بالتعاون المتميز والدور الكبير الذي يقوم به كل من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والبرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام وقطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة وحلف اللقاح العالمي لكل ما يقدمه من دعم ومساندة للجمهورية اليمنية.
من جانبه أشار الدكتور/ ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية في كلمته إلى إن اللقاء التعريفي يعكس اهتمام وحرص قيادات وزارة الصحة العامة والسكان، في الفعاليات الصحية والتنموية، واهتمام وحرص قيادة وزارة الإعلام في إعطاء الكثير من القضايا الصحية حقها من الاهتمام عبر مختلف وسائل الإعلام، استعدادا لمرحلة تدشين لقاح المكورات الرئوية، الذي سيتم إدخاله إن شاء الله قبيل نهاية العام الجاري، برعاية كريمة من فخامة الأخ/ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية، ونحن في وزارة الصحة العامة والسكان نعتبر إن اللقاح يعد خطوة أساسية ومرحلة هامة من مراحل مسيرة البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع، وهذا اللقاح يعد اللقاح التاسع في إطار اللقاحات المتوفرة في برنامج التحصين الصحي الموسع، سواء للأطفال أو للأمهات في سن الإنجاب، وهو واحداً من أهم اللقاحات التي سيتم إدخالها والتي سيحضى بها أطفال الجمهورية اليمنية، فهذا اللقاح مخصص لواحد من أهم الأمراض التي تسبب أعلى معدل للوفيات والمراضى لدى الأطفال وهو لقاح المكورات الرئوية..
مؤكداً على أهمية المسئولية الوطنية والشراكة الحقيقية بين وزارة الصحة العامة والسكان ومختلف وسائل الإعلام التي لها دور هام وأساسي وحيوي وهام في إيصال الرسالة الإعلامية إلى جميع الآباء والأمهات في جميع مديريات ومحافظات الجمهورية اليمنية، وهي رسالة سامية تهدف إلى قضايا تنموية ورئيسية، وهي خطوة هامة في الوصول إلى تحقيق ما انتهجته الجمهورية اليمنية والتزمت به من وصول إلى مرامي التنموية الألفية، ونحن اليوم نتحدث بشكل خاص عن المرمى الرابع المتعلق بخفض وفيات الأطفال، والذي رفعناه شعاراً لهذه الفعالية، ولتدشين الحملة المزمع تنفيذها قريباً..
من جانبه هنئ الدكتور غلام بوبال رباني ممثل منظمة الصحة العالمية بالانجاز الكبير الذي حققته اليمن ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان في إدخال لقاح المكورات الرئوية ضمن النشاط الروتيتي، وبرنامج التحصين بشكل عملي.. والشراكة الفاعلة بين وزارتي الصحة العامة والسكان والإعلام والتي ستساهم في تحقيق الكثير من الانجازات الصحية وخلو الكثير من الأمراض المعدية في اليمن.. وهي مثال جديد على مستوى إقليم شرق المتوسط.
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية: اليوم هو علامة فارقة في تاريخ اليمن لتحقيق هذا الانجاز الكبير، فاليمن هي أول دولة من دول الإقليم التي تدخل لقاح المكورات الرئوية بدعم من حلف اللقاح العالمي (جافي).. مشيراً إلى أن تقدير منظمة الصحة العالمية هي أن حوالي مليون و600 ألف شخص يموتون سنوياً بسبب أمراض المكورات الرئوية، منهم 800 ألف من الأطفال دون الخمس سنوات، والغالبية من دول العالم الثالث. فاليوم هو خطوة وانجاز كبير على طريق تخفيض الأمراض والوفيات عند الأطفال، وتحسين صحتهم وتحسين الحياة لديهم وهي خطوة كبيرة على سبيل انجاز وتحقيق الأهداف التنموية للألفية الثالثة..
بعد بذلك قدمت محاضرتين للتعريف بأمراض لقاح المكورات الرئوية من قبل الدكتورة/ غادة شوقي الهبوب مديرة البرنامج الوطني للتحصين الموسع والدكتور/ محمد أسامة مرعي خبير منظمة الصحة العالمية تناولتا الامراض والمخاطر الناجمة عن المكورات الرئوية التي تتسبب في وقاة 20% من اطفال اليمن دون سن الخامسة من العمر.
حضر اللقاء المهندس/ ناصر حسن العبسي مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والدكتور/ محمد حجر مستشار وزير الصحة العامة والسكان والدكتور/ عبدالحكيم النهاري نائب مدير عام التحصين والأخ/عزيز عبدالمجيد منسق البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام وعدد من المهتمين..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)