shopify site analytics
مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل - نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول - القدوة يكتب: ::شرعنة الاستيطان والتهجير وشطب الحقوق الفلسطينية - حرب الإبادة في غزة ومخطط ضم الضفة الغربية - إنهيار خدمات الاتصالات والانترنت بعدن - تّعلم الشباب اكتسابهم مهارات وانتقالهم إلى العمل اللائق - اللوزي يكتب: تمرئيات اللامرئي - الخميسي يكتب: حين تمطر الروح ضوءاً..ونبلاً ! - رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم المجلس الاعلى للأمومة والطفولة أمس بصنعاء ورشة عمل خاصة بمناقشة واثراء نتائج الاستبيانات الميدانية التي استهدف فيها قيادات تربوية وتعليمية واعلامية وصحية متخصصة في شئون الطفولة والنشء.

الأربعاء, 26-يناير-2011
صنعاء نيوز :عبد الواحد البحري -
استئناف برنامج الأطفال (أفتح يا سم سم) بحضور يمني

نظم المجلس الاعلى للأمومة والطفولة أمس بصنعاء ورشة عمل خاصة بمناقشة واثراء نتائج الاستبيانات الميدانية التي استهدف فيها قيادات تربوية وتعليمية واعلامية وصحية متخصصة في شئون الطفولة والنشء.
وفي ورشه العمل التي شارك فيها 15كادرا من القيادات في وزارات (الأعلام والتربية والتعليم والصحية والسكان), اوضح الأخ حارث الارياني منسق برنامج افتح ياسم سم بوزارة التربية والتعليم في تصريح لـ صنعاء نيوز ان توصيات مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي أكدت على أهمية إعادة برنامج الأطفال الشهير أفتح ياسم سم بصورة تتناسب مع مستوى ثقافة الطفل العربي اليوم الذي يعيش في عصر الانترنت والفضائيات, على ان يبث البرنامج في القنوات الفضائية العربية في غضون سنة إلى سنتين وان تكون البيئة اليمنية وقضايا الأطفال حاضرة في حلقات البرنامج.
واضاف الارياني : ان نتائج الاستبيانات في اليمن سوف تجمع مع نتائج الاستبيانات في دول الخليج ودراسة هذه الاستبيانات من قبل فريق متخصص ووضع الخطط والبرامج الخاصة بحلقات البرنامج (الاطار النظري والمنهجي), مفيدا ان هذه المناقشة لأهم القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المتعلقة بتربية الطفل وتنشئته على أسس علمية وتربوية نابعة من عادتنا وثقافتنا العربية والاسلامية.
وقال الارياني أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الاعلى للأمومة والطفولة يستهدف فيها أطفال واولياء أمور أيضا لمشاركتنا في وضع اولويات للقضايا إلى جانب الاستفادة من الاستبيانات وعددها اربعة على هيئة مجموعات التي استهدفنا فيها النخب العاملة في مجال تربية وتنشئة الأطفال وسوف نلتقي بأطفال مهمشين وأطفال عاملين من ابناء الأسر الفقيرة لمعرفة أهم القضايا لديهم التي يعتبرونها عائق في التربية والتنشئة سواء من حيث التغذية والتنشئة وكذا قضايا العنف الأسري وأشراك الوالدين في عملية التربية والتنشئة ومعالجتها في حلقات البرنامج الذي أأمل ان يظهر بصورة جاذبة للأطفال لأن خصوصية كل بلد عضو في المجلس ستكون حاضرة في البرنامج لأن البرنامج سيكون سيتابعه الكبار والأطفال.
واضاف الارياني أنه يتوقع ان يظهر البرنامج بصورة جديدة ينافس كل برامج الاطفال في القنوات المتخصصة لأن فرق العمل بالدول الاعضاء الخاصة في الاعداد لهذا البرنامج الجماهيري ذات كفاءة وخبرة في مجال الطفولة وهذا سينعكس على مستوى حلقات البرنامج لأنه سيتم دعوة الأخوة وزراء الاعلام والتربية والصحة العرب لتنسيق قبل بث البرنامج.
موضحا أن البرنامج يهدف الاتجاه نحو هوية خليجية عربية مسلمة مبتعدين عن اطار البلد الواحد وهذا ما يسعى لتحقيقه برنامج (أفتح ياسم سم أبوابك نحن الأطفال).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
هدى البحري (ضيف)
25-03-2011
أعتقد أن أكبر مشكله تواجه الطفل ،هي غياب القدوه الحسنه،فالهم الأكبر للاباء في هذا الزمن ،هو تحسين وضعهم الإقتصادي،أما المعلم،فهمه هو إنهاء الحصه باسرع مايمكمن،ليذهب إلى عمله الأخر،فاصبح اطفالنا بلا مبادئ ،لان من يزعها فيهم تخلى عن مسؤليته وترك ذلك للزمن.


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)