shopify site analytics
صندوق تنمية المهارات يؤهل 25قياديا في مجال التخطيط الاستراتيجي - تاريخي ومجنون! الحارس الإيراني علي رضا يدخل موسوعة كأس العالم بأعظم تصدٍّ إعجازي - لقاء تربوي موسع بمدينة البيضاء يناقش استعدادات المدارس الحكومية والأهلية للعام الدراس - عدوان الاحتلال يدمر هدنة غزة - رئيس جامعة إب يطلع على مستوى التحضيرات الجارية لاستقبال العام الجامعي الجديد - رئيس محكمة استئناف ذمار يتفقد سير العمل في محكمة جهران الابتدائية - رئيس جامعة ذمار يدشن العام الجامعي الجديد بكلية العلوم الطبية - مناقشة 11 ورقة بحثية في المؤتمر العلمي للدفعة الثالثة طب عام وجراحة بجامعة عمران - بعد السنوسي والقذافي.. مبادرة دولية لطرح الفريق صدام حفتر رئيساً مؤقتاً لليبيا وسيرت - رئيس محكمة استئناف ذمار يلتقي القائم باعمال مدير عام النظافة والتحسين بالمحافظة ومدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 25-مايو-2020
صنعاء نيوز -

انتقد كريس باتن، آخر حاكم بريطاني لهونغ كونغ، خطة الصين لتطبيق قانون الأمن القومي في المنطقة، مطالبا حكومة بلاده بالتدخل وطرح هذه القضية خلال قمة مجموعة العشرين المقبلة.

وقال باتن في مقال كتبه لصحيفة "فاينانشال تايمز"، إنه ينبغي على بريطانيا وحلفائها في مجموعة العشرين أن تتخذ موقفا ضد "نظام" الرئيس الصيني شي جين بينغ "عدو كل المجتمعات المنفتحة".

واتهم الرئيس الصيني بـ"تمزيق" الإعلان المشترك الموقع عام 1984 بين بريطانيا والصين بخصوص قضية هونغ كونغ المستعمرة البريطانية السابقة.

والإعلان هو معاهدة مصدق عليها ومسجلة لدى الأمم المتحدة ونصت على أن تعود هونغ كونغ إلى السيادة الصينية بحلول عام 1997، على أن يبقى النظام السياسي والاقتصادي الخاص بالجزيرة دون تغيير لمدة 50 عاما قادمة، أي حتى العام 2047.

وأضاف باتن: "بينما ينشغل باقي العالم بمكافحة كوفيد-19، أقدم شي على تمزيق الإعلان المشترك، وهو معاهدة وقعت لضمان أن تعيش هونغ كونغ حياتها حتى 2047".

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)