shopify site analytics
حماس تدعو قادة الدول للانسحاب من الاجتماع الأممي - الأسلحة اليمنية تقطع أكثر من ألفي كيلو متر وتصل إلى أهدافها - إختتام فعاليات المؤتمر العلمي الخامس بجامعة البيضاء - أيوب طارش أيقونية سبتمبر وأكتوبر - إختتام جلسات المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير بإب - هلال الحديدة يغازل مهند راجح لتدريب فريقه - حلف القبائل ينقل تظاهراته إلى المكلا.. ردا على تهديدات - 14 قتيلا و38 جريحا بالغارات الإسرائيلية اليوم على محافظة الجنوب - مريم رجوي: ماذا يفعل رئيس جمهورية نظام الإعدامات والمجازر في الأمم المتحدة؟ - الساعدي يكتب: الانسحاب الامريكي من العراق...واقع على الارض أم تمنيات؟! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توالت الادانات الدولية المنددة بتصاعد وتيرة العنف وقمع الاحتجاجات السلمية في اليمن ومن اعلى المستويات في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة

السبت, 19-مارس-2011
صنعاء نيوز -


. وادان الرئيس الامريكى باراك اوباما "اعمال العنف التي وقعت في اليمن " داعيا الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح "الى الوفاء بوعده بالسماح للمظاهرات السلمية.كما دعا الرئيس الأمريكي الى ضرورة تقديم المسؤولين عن أعمال العنف للمحاكمة.
وأكد التزام الولايات المتحدة بمجموعة من المباديء التي تتعلق بحرية التعبير والتجمع بالاضافة الى الحريات السياسية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني.كما شدد اوباما على ضرورة " مشاركة كل الاطراف في عملية مفتوحة وشفافة تلبي الطموحات الشرعية لليمنيين وتفتح طريقا سلميا وديموقراطيا ومنظما نحو دولة اكثر قوة واكثر ازدهارا".بدوره ندد امين عام الامم المتحدة بان كي مون "بشدة" باستخدام السلطات اليمنية الذخيرة الحية ضد المتظاهرين.وأكد المتحدث باسم الامين العام مارتن نسيركي قلق الامين العام البالغ حيال استمرار العنف وعدم الاستقرار في البلادوفي بيان منفصل دعت فرنسا الى انهاء الهجمات التي تقوم بها "قوات الامن وجماعات موالية للحكومة... ضد اناس يمارسون حقوقهم في حرية التعبير والتظاهر" .وشجبت بقوة على لسان المتحدث باسم وزير خارجيتها بيرنار فاليرو "الهجمات الدامية "التي تعرض لها المتظاهرون المعارضون للرئيس اليميني، معبرة عن القلق "حيال اعمال العنف الجديدة في الفترة الاخيرة سواء في العاصمة اليمنية وغيرها من مدن البلاد".
وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون دعت الى وقف فوري للعنف في اليمن، معربة عن أسفها لما حدث.

مشيرة الى ان بلادها تسعى الى "التحقق من معلومات" افادت ان المتظاهرين قد قتلوا اثر تدخل قوى الامن".واضافت "رسالتنا الى النظام ما زالت كما هي: يجب ايقاف العنف، ويجب انتهاج سبيل التفاوض من اجل التوصل الى تسوية سياسية".وشهدت اليمن يوم الجمعة احد اكثر الايام دموية منذ انطلاق سلسلة الاحتجاجات المعارضة لنظام الرئيس اليمني؛ حيث اسفر هجوم مسلحين على المعتصمين في ميدان التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء عن مقتل 45 شخصا وجرح 270 اخرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)