shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الدوحة تقدم دعمها لإنقاذ الأرواح في أفغانستان، وتحث حركة "طالبان"

الأحد, 22-أغسطس-2021
صنعاء نيوز -
قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الدوحة تقدم دعمها لإنقاذ الأرواح في أفغانستان، وتحث حركة "طالبان" على أن تحترم حقوق الشعب والأقليات.

وأوضح في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن "لا أحد منا يريد أن يرى أفغانستان نموذجا لبلد يعيش في قرون غابرة، ونبذل قصارى جهدنا لدفع طالبان إلى التصرف كجزء من المجتمع الأفغاني".

وأكد أن "قطر ثابتة على موقفها من دعم الشعب الأفغاني، وإنقاذ أرواح الناس في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها أفغانستان"، مشددا على أن بلاده ليست نادمة على استضافة المفاوضات مع "طالبان".

وأضاف قائلا: "الندم على القدرة على المساعدة في تحقيق السلام بين البلدان وإنقاذ أرواح الناس... أعتقد أن هذا شيء لن يحدث لنا أبدا، فإن ما نقوم به بحسن نية كدولة تحاول إنقاذ حياة الناس... حتى لو أنقذنا حياة واحدة".

وردا على سؤال حول انهيار المفاوضات بين "طالبان" والحكومة الأفغانية، قال وزير الخارجية القطري إن الدوحة تحاول في الآونة الأخيرة بدء المفاوضات بين الحركة والحكومة، لكن تسارع الأحداث بعد رحيل الرئيس أشرف غني عقد من المفاوضات.

المصدر: "سي إن إن"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)