shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حيا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة الجهود التي بذلت لإنهاء ما وصفه بـ "فتيل الأزمة والاحتقان"،

الأربعاء, 22-ديسمبر-2021
صنعاء نيوز/ -

حيا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة الجهود التي بذلت لإنهاء ما وصفه بـ "فتيل الأزمة والاحتقان"، في أول إشارة رسمية لما تشهده العاصمة طرابلس من تحركات عسكرية.

وكتب الدبيبة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "لا للحرب، نعم للحياة، والأمن والاستقرار وحرمة الدماء خط أحمر‬".


وفي تطور لافت، أعلنت مجموعة من القادة العسكريين التابعين لمدينة مصراتة بينهم صلاح بادي، وهي شخصية بارزة ومعروفة بتشددها، خوض ما وصف بـ "معركة التصحيح"، بهدف "إبعاد الأجسام المشبوهة".
وأعلن هؤلاء في بيان بمقطع فيديو رفضهم إجراء الانتحابات الرئاسية، ودعوتهم فقط لانتخابات برلمانية "مشروطة ومستعجلة"، وذلك "لإخراج البلاد من هذا الانسداد السياسي".

كما دعا هؤلاء المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى ما وصف بـ "التوقف عن المساهمة في تدمير ليبيا وعدم اختزال المشهد في مجرمين وأجسام احتكرت الشرعية بالباطل".

وكانت العاصمة طرابلس قد شهدت انتشار عربات مدرعة في بعض المناطق رافقه سد بعض الشوارع بالسواتر الترابية وخاصة في ضواحي طرابلس الجنوبية، علاوة على إيقاف الدراسة بجامعة طرابلس بسبب "ظروف أمنية"، ودعوة الطلاب إلى مغادرة الحرم الجامعي، مع إيقاف حركة المواصلات العامة.

وفي الجانب السياسي، خاطب العضو في مجلس النواب الليبي عبد الهادي الصغير، رئيس لجنة متابعة الانتخابات، المستشار عقيلة صالح معلنا استحالة إجراء الانتخابات ومطالبا إياه بالعودة إلى ترؤس مجلس النواب.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)