shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو أن حكومة بلاده مستعدة لتبحث مع البرلمان انضمام فنلندا إلى الناتو، نظرا لتغير موقف المواطنين تجاه هذه القضية.

السبت, 05-مارس-2022
صنعاء نيوز/ -

أعلن الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو أن حكومة بلاده مستعدة لتبحث مع البرلمان انضمام فنلندا إلى الناتو، نظرا لتغير موقف المواطنين تجاه هذه القضية.

وقال نينيستو في حديث لقناة "فوكس نيوز"، تم بثه يوم الجمعة، إن "الوضع تغير عندنا في فنلندا، والسويد أيضا. ولأول مرة تؤيد ذلك غالبية السكان وفقا للاستطلاعات، وبالتالي فنحن منفتحون على مناقشة ذلك مع البرلمان".

ويزور نينيستو الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يبحث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن آفاق انضمام فنلندا للناتو، حسب التقارير الإعلامية.

إقرأ المزيد
البرلمان الفنلندي يناقش الثلاثاء عريضة تطالب بالانضمام للناتو
البرلمان الفنلندي يناقش الثلاثاء عريضة تطالب بالانضمام للناتو
وقبيل المباحثات مع بايدن، أشاد نينيستو بمستوى الشراكة مع الولايات المتحدة.

بدوره، أشار بايدن إلى أن اللقاء يعقد "في لحظة حاسمة بالنسبة لأوروبا بأسرها"، مضيفا أن الولايات المتحدة والشركاء يبحثون حاليا "محاسبة روسيا" على عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال بايدن إن فنلندا "شريك مهم للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، وشريك قوي للناتو، وخاصة في ما يتعلق بتعزيز الأمن في منطقة بحر البلطيق".

وناقش البرلمان الفنلندي انضمام البلاد إلى الناتو في أعقاب توقيع أكثر من 50 ألف شخص على عريضة تطالب بالاستفتاء على هذا الانضمام.

ويأتي ذلك بعدما أظهر استطلاع للرأي للمرة الأولى في تاريخ فنلندا، وجود أغلبية تؤيد انضمام البلاد إلى التحالف العسكري الغربي.

المصدر: RT+وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)