shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تستضيف مدينة العلمين، غربي مصر، الإثنين، قمة عربية خماسية، بمشاركة قادة مصر والإمارات، والأردن والبحرين والعراق.

الإثنين, 22-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -


القاهرة ـ إبراهيم الخازن:
تستضيف مدينة العلمين، غربي مصر، الإثنين، قمة عربية خماسية، بمشاركة قادة مصر والإمارات، والأردن والبحرين والعراق.
وأفاد تلفزيون “المملكة” الأردني الرسمي، الأحد، عبر موقعه الإلكتروني بمشاركة عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني في لقاء قمة يعقد في مصر يضم قادة مصر والعراق والإمارات والبحرين.
ولاحقا، كشف الموقع الإلكتروني “هلا أخبار”، التابع للجيش الأردني أن القمة ستكون يوم غدٍ الإثنين.
وذكر أن مشاركة الملك عبد الله الثاني في القمة هي بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للتباحث في العديد من القضايا التي تهم المنطقة على رأسها القضية الفلسطينية.
وفي سياق متصل، كشف الإعلامي المصري المقرب من السلطات، أحمد موسى، مساء الأحد، أن مدينة العلمين تشهد الاثنين قمة عربية خماسية تجمع قادة مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق، وفق ما نقلته صحيفتا “أخبار اليوم” والجمهورية الحكوميتان بمصر.
وأوضح موسى في برنامجه المتلفز اليومي، أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وجه دعوة لحضور القمة إلى عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، وملك الأردن عبد الله الثاني، ورئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، بجانب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الذي وصل في وقت سابق الأحد.
وقال إن القمة المرتقبة ستناقش عددا من التحديات وملفات التعاون المشترك.
وهذه أول قمة رفيعة المستوى تستضيفها مدينة “العلمين” الساحلية، بخلاف ما اعتادت عليه مصر من عقد قمم على هذا النحو بالعاصمة القاهرة أو منتجع شرم الشيخ شرقي البلاد.
وهذا الإعلان الذي لم يصدر بشأنه بيان من الرئاسة المصرية، أكدته فضائية “إكسترا نيوز” الخاصة المقربة من السلطات نقلا عن مصدر مطلع لم تسمها، وعدد من وسائل الإعلام المحلية.
ولم يصدر عن الإمارات والبحرين والعراق إعلانات رسمية حتى الساعة 20:14 ت.غ بشأن تفاصيل القمة المرتقبة.
وتأتي القمة بعد نحو شهر من قمة عربية أمريكية استضافتها السعودية، بمشاركة ذات الدول، إلى جانب قادة عرب آخرين وحضور الرئيس الأمريكي، جو بايدن.
وفي وقت سابق الأحد، وصل رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، إلى مدينة العلمين شمال غربي مصر، وعقد مباحثات ثنائية مع نظيره السيسي، وأكدا أهمية وحدة الصف العربي بمواجهة التحديات.
الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)