shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حزب الله يُهدد إسرائيل من جديد ويكشف بالفيديو رصده سفناً إسرائيلية قرب حقل “كاريش”: “أنتم رهن الأيام”.. (فيديو)

الإثنين, 29-أغسطس-2022
صنعاء نيوز/ -

بيروت- متابعات: نشر “حزب الله” اللبناني، اليوم الأحد، “مقطعا مصورا جديدا يظهر رصده للسفينة المخصصة لاستخراج الغاز لصالح إسرائيل، ضمن الحدود اللبنانية الجنوبية “خط كاريش”.
وهدد الحزب، في الفيديو الذي مدته 22 ثانية، تحت عنوان “أنتم رهن الأيام”، “إسرائيل” بأن “سفن استخراج الغاز لصالح الكيان الصهيوني تحت مرمى صواريخ حزب الله”.
وتصاعدت التوترات في يونيو/ حزيران عندما وصلت سفينة إنتاج استأجرتها “إسرائيل” بالقرب من حقل غاز كاريش البحري، الذي يؤكد لبنان أنه داخل المياه المتنازع عليها.
وقالت إسرائيل في 2 يوليو/ تموز إنها أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أطلقها “حزب الله” باتجاه كاريش، فيما قال أمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله، في 9 أغسطس/ آب، إن “اليد التي تصل إلى أي من هذه الثروة ستقطع”.
وتحاول إسرائيل ولبنان منذ عام 1996 حل التداخل بين المياه الإقليمية للبلدين الواقعة على رواسب كبيرة من الوقود الأحفوري. وبدأت المفاوضات بوساطة أمريكية في عام 2020.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)