shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان عن تزويد مقاتلة التدريب القتالي التركية هورجيت بأسلحة محلية

الثلاثاء, 02-مايو-2023
صنعاءنيوز / -

أعلن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان عن تزويد مقاتلة التدريب القتالي التركية هورجيت بأسلحة محلية، وستكون قادرة بأن تحل محل مقاتلات إف 16 جزئيا في سلاح الجو التركي.
وقال أردوغان خلال حفل استعراض نماذج جديدة من الطائرات المقاتلة للجمهور جرى الاثنين في مدينة كهرمانكازان، ونقلته القنوات التلفزيونية المحلية: "سيتم قريبا تحديث هورجيت بأسلحة ورادارات محلية الصنع وستدخل الخدمة في سلاح الجو.

وأضاف: ستكون قادرة على أن تحل محل مقاتلات إف-16 التي لدينا في الخدمة جزئيا. ستدخل الخدمة لدى القوات المسلحة، وسيتم تشكيل أسراب منفصلة من هذه الطائرة".

وأضاف أن القوات المسلحة تخطط لوضع "هورجيت" على سطح أول حاملة طائرات وسفينة إنزال وطنية والتي تم عرضها مؤخرا "تي سي جي الأناضول".



فيما يتعلق بمقاتلة الجيل الخامس "كان" التي طورتها الشركات التركية، أشار الرئيس إلى أنها ستدخل الخدمة في غضون سنوات قليلة بعد استكمالها جميع الاختبارات، وأضاف: "حينها ستصبح تركيا واحدة من خمس دول في العالم تنتج طائرات من الجيل الخامس، بفضل تزويدها بأحدث التقنيات، ستكون قادرة على التخفي من الرادارات، وقادرة على التسلل إلى مؤخرة العدو".

كما أعلن أن الأيام القادمة ستشهد انطلاق أول رحلة لطائرة "أنكا 3" القتالية الجديدة المسيرة. موضحا: لدى أنقرة آمال كبيرة بتطوير قدراتها القتالية لصالح الجيش، والتصدير إلى الخارج.

طائرات هورجيت

طائرة التدريب القتالية الخفيفة التركية "هورجيت" طورتها شركة صناعة الطائرات الوطنية التركية وحلقت لأول مرة في 25 أبريل.

الطائرة مجهزة بمحرك مستورد، لكن أنقرة تخطط لاستبداله بمحرك محلي.

وأشار الجانب التركي في أكثر من مناسبة إلى أن طائرة "هورجيت" ستتفوق على بعض المقاتلات الموجودة حاليا في الخدمة من حيث خصائصها.

المصدر: تاس

أسلحة ومعدات عسكرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)