shopify site analytics
رئيس جامعة إب يتفقد سير الأداء عقب إجازة عيد الأضحى المبارك - استمرار المجازر بغزه - تعلن جامعة ذمار عن بدء عملية استكمال إجراءات الطلبة المقبولين - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب ويطلع على سير عملية التنسيق - الدكتور الحيفي يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي في كليات ومعاهد الجامعة - 1300 متوفي في حج سنة 1445..!؟ - الدكتور الروحاني يكتب: بين الشتيمة والعتاب..!! - القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو) - القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية - بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - على هامش أشغال المناظرة الثانية الإفريقية للحد من المخاطر الصحية التي نظمت بمراكش، وبمناسبة انعقاد أشغال الاجتماع الأول، لأول سوق لمصنعي اللقاحات الأفارقة

الأربعاء, 04-أكتوبر-2023
صنعاءنيوز / -


متابعة: عمر دغوغي الإدريسي


على هامش أشغال المناظرة الثانية الإفريقية للحد من المخاطر الصحية التي نظمت بمراكش، وبمناسبة انعقاد أشغال الاجتماع الأول، لأول سوق لمصنعي اللقاحات الأفارقة، المنعقد بمبادرة من المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وتحالف اللقاح (GAVI)، أجرى السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية، بحضور السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب، مباحثات مع المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، السيد جان كاسيا.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض معالم الإصلاح الجذري الذي يشهده القطاع الصحي حاليا في المغرب، تنفيذًا للتعليمات الملكية السامية، إضافة إلى نقل التجربة والقدرات المغربية في مجال الصحة العامة إلى دول القارة الإفريقية، وسعيها في إطار استراتيجية وقائية، إلى توحيد جهود القارة لمواجهة مختلف المخاطر الصحية. كما شكل هذا اللقاء فرصة لتباحث الاستراتيجية الإفريقية لتصنيع اللقاحات في أفق بناء سوق قارية للقاحات ومنتجات التكنولوجيا الحيوية.

وبذات المناسبة أجرى السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب والسيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، لقاء مع السيد جان كاسيا، تم التطرق فيه لمواضيع متعددة تعم مجالات الصحة والصناعات المرتبطة بهذا المجال في المغرب وإفريقيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)